الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابطين في هجوم طائرة مسيرة تابعة لحزب الله - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابطين في هجوم طائرة مسيرة تابعة لحزب الله - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 08:28 صباحاً

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء عن مقتل ضابطين في هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله اللبناني أمس على موقع عسكري في مستوطنة المطلة عند حدود لبنان الجنوبية.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الضابطين القتيلين ينتميان إلى كتيبة الدورية 6551.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تحدثت عما وصفته بحادث أمني صعب في المطلة.

وأعلن حزب الله أمس أنه نفذ هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على تمركز لجنود إسرائيليين في مستوطنة المطلة، مؤكدا إيقاعهم بين قتيل وجريح.

حزب الله يعلن قصف مقر قيادة فرقة الجولان الإسرائيلية

كما أعلن الحزب أنه قصف أمس بـ صواريخ الكاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان الإسرائيلية في قاعدة نفح بالجولان المحتل ردا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت فجرا منطقة البقاع، شرقي لبنان.

طائرات إسرائيلية تشن 5 غارات على منطقة جبل الريحان

في المقابل، شنت الطائرات الإسرائيلية 5 غارات على منطقة جبل الريحان وعلى بلدتي عيتا الشعب وصربين جنوب لبنان، كما تعرض محيط بلدات حدودية عدة لقصف مدفعي إسرائيلي.

كما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف 15 مبنى عسكريا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان.

ومنذ 8 أكتوبر الماضي، يخوض حزب الله والجيش الإسرائيلي يوميا اشتباكات عبر الحدود مما أسفر عن مئات القتلى معظمهم في لبنان.

تحذير منظمة الصحة العالمية

وجهت منظمة الصحة العالمية تحذير من أن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ستفاقم الكارثة الإنسانية، وأن النزوح الجديد سيضاعف مستويات الجوع.

عملية في رفح ستزيد بشكل كبير من الكارثة الإنسانية

وذكرت مارغريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة، في بيان، "بالنظر إلى الظروف المعيشية المحفوفة بالمخاطر بالفعل والنظام الصحي المعطل، فإن أي عملية في رفح ستزيد بشكل كبير من الكارثة الإنسانية وتدفع عملية الإغاثة الهشة بالفعل إلى نقطة الانهيار".

موجة جديدة من النزوح ستؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ

وحذرت هاريس من أن "موجة جديدة من النزوح ستؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، وتقييد الوصول إلى الغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي، مما يؤدي إلى زيادة تفشي الأمراض، وتفاقم مستويات الجوع، وخسارة إضافية في الأرواح".

إصابة شابان فلسطينيان

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في طولكرم تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الفخذ والبطن، وتم نقلهما إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامها المتواصل لمخيم طولكرم وضاحية ذنابة بعد مداهمة منازلهم وإخضاعهم لتحقيق الميداني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق