عاجل

أمريكا ترفض المشاركة، اليوم حفل مراسم تنصيب بوتين رئيسا للبلاد - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا ترفض المشاركة، اليوم حفل مراسم تنصيب بوتين رئيسا للبلاد - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:49 صباحاً

تنصيب فلاديمير بوتين ، تشهد روسيا اليوم الثلاثاء مراسم تنصيب فلاديمير بوتين رئيسا للبلاد للمرة الخامسة، وسيقام حفل التنصيب وأداء القسم الدستوري في الكرملين.

وقد أدى بوتين هذا القسم أربع مرات. ففي عام 2000 صوت 52.94٪ من الروس الصالح بوتين البالغ من العمر 47 عاما، وفي عام 2004 - 71.31٪، وفي عام 2012 - 63.6٪، وفي عام 2018 - 76.7٪.

وفي انتخابات مارس من هذا العام، نال بوتين البالغ من العمر 71 عاما-  نسبة قياسية من الأصوات - 87.28٪.

-إعلانات-

وكما أفاد ممثل الكرملين دميتري بيسكوف، سيتم حفل التنصيب اليوم وفقا للبروتوكول المعتمد بالفعل، ولكن مع "فروق معينة". ولم يكشف بيسكوف بعد عن أي منها.

وفقا للسيناريو التقليدي، يتوجه الرئيس إلى الحفل من مكتبه إلى قصر الكرملين الكبير. ويمر عبر الشرفة الحمراء للقصر إلى ساحة الكاتدرائية، حيث يستعرض القائد الأعلى للقوات المسلحة مرور الفوج الرئاسي. ولحظة وصول بوتين إلى القصر، يجب أن يكون كل شيء جاهزا: الضيوف في مقاعدهم، وسيحضر عناصر حرس الشرف العلم الوطني لروسيا وراية رئيس روسيا الاتحادية (نسر برأسين على خلفية ثلاثية الألوان)، ثم شعار رئيس الدولة ونسخة الدستور التي سيضع بوتين يده عليها أثناء أداء القسم.

تضم قائمة الضيوف في الكرملين: ممثلي السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية: حكومة روسيا، ومجلس الاتحاد، ومجلس الدوما، والإدارة الرئاسية، وحكام الكيانات الفيدرالية وممثلي الديانات الرئيسية، ورؤساء البعثات الدبلوماسية والكثير من الشخصيات العامة وكذلك العديد من الصحفيين وغيرهم.

وفي عام 2018، استغرقت فعالية التنصيب حوالي 48 دقيقة، بما في ذلك استعراض الفوج الرئاسي.

يشار إلى أن فلاديمير بوتين من مواليد لينينجراد في 7 أكتوبر عام 1952. وهو خريج كلية الحقوق بجامعة لينينجراد الحكومية (بطرسبورج الآن) وكذلك أكاديمية الاستخبارات الخارجية. 

ومن جانب أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة لن تكون ممثلة في حفل تنصيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم غد.

وقال ميلر في تصريح لوكالة "تاس" ردا على سؤال ذي صلة: "لا، لن يكون لدينا ممثل في حفل التنصيب".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق