عاجل

الفلسطينيون يعلقون آمالهم على عضوية مجلس الأمن بعد تصويت الأمم المتحدة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفلسطينيون يعلقون آمالهم على عضوية مجلس الأمن بعد تصويت الأمم المتحدة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:49 صباحاً

عضوية فلسطين، تتجه الأنظار إلى تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة المقبل، على مشروع قرار يعترف بأهلية الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية.

ويوصي مشروع القرار أيضًا مجلس الأمن "بإعادة النظر في الأمر بشكل إيجابي"، بحسب "رويترز".

وسيكون هذا بمثابة مسح عالمي لمدى الدعم الذي يحظى به الفلسطينيون في مسعاهم الذي استخدمت الولايات المتحدة حق النقض ( الفيتو ) لعرقلته في مجلس الأمن الشهر الماضي.

-إعلانات-

ويحتاج طلب الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إلى موافقة مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوًا ثم الجمعية العامة.

ويقول دبلوماسيون إن الجمعية العامة المكونة من 193 عضوًا من المرجح أن تدعم المسعى الفلسطيني.

لكن لا يزال من الممكن إدخال تغييرات على المسودة بعد أن أثار بعض الدبلوماسيين مخاوف بشأن النص الحالي، الذي اطلعت عليه "رويترز"، ويمنح حقوقًا وامتيازات إضافية للفلسطينيين إلى جانب العضوية الكاملة.

ويقول بعض الدبلوماسيين إن هذا قد يشكل سابقة لأوضاع أخرى، وضربوا أمثلة بكوسوفو وتايوان.

وندد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أمس الإثنين، بمشروع القرار الحالي للجمعية العامة، قائلًا إنه سيعطي الفلسطينيين وضعًا فعليًا وحقوق دولة وإنه يتعارض مع ميثاق تأسيس الأمم المتحدة.

وقال إردان: "إذا تمت الموافقة عليه، أتوقع أن تتوقف الولايات المتحدة تمامًا عن تمويل الأمم المتحدة ومؤسساتها، وفقًا للقانون الأمريكي".

وأضاف: "اعتماد الجمعية العامة لمشروع القرار لن يغير شيئًا على أرض الواقع".ً

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق