منظمة الصحة العالمية: العملية العسكرية في رفح ستفاقم الكارثة الإنسانية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منظمة الصحة العالمية: العملية العسكرية في رفح ستفاقم الكارثة الإنسانية - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 07:49 صباحاً

وجهت منظمة الصحة العالمية تحذير من أن عملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ستفاقم الكارثة الإنسانية، وأن النزوح الجديد سيضاعف مستويات الجوع.

عملية في رفح ستزيد بشكل كبير من الكارثة الإنسانية

وذكرت مارغريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة، في بيان، "بالنظر إلى الظروف المعيشية المحفوفة بالمخاطر بالفعل والنظام الصحي المعطل، فإن أي عملية في رفح ستزيد بشكل كبير من الكارثة الإنسانية وتدفع عملية الإغاثة الهشة بالفعل إلى نقطة الانهيار".

موجة جديدة من النزوح ستؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ

وحذرت هاريس من أن "موجة جديدة من النزوح ستؤدي إلى تفاقم الاكتظاظ، وتقييد الوصول إلى الغذاء والمياه والخدمات الصحية والصرف الصحي، مما يؤدي إلى زيادة تفشي الأمراض، وتفاقم مستويات الجوع، وخسارة إضافية في الأرواح".

إصابة شابان فلسطينيان

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في طولكرم تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الفخذ والبطن، وتم نقلهما إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامها المتواصل لمخيم طولكرم وضاحية ذنابة بعد مداهمة منازلهم وإخضاعهم لتحقيق الميداني.

استشهاد شاب فلسطيني

وكان قد استشهد في وقت سابق شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في طولكرم.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 50 آلية عسكرية ترافقها أربع جرافات من النوع الثقيل، اقتحمت مدينة طولكرم فجر /الإثنين/ من محوريها الغربي والجنوبي، وجابت شوارعها وأحياءها قبل أن تتوجه إلى مخيم طولكرم، حيث تواصل قوات الاحتلال عدوانها على المدينة ومخيمها منذ أكثر من 20 ساعة.

حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يوميا، حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص، وقد زادت وتيرتها بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة.

التحذيرات من انتشار الأوبئة

وجهت وكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تحذيرا من انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب تراكم النفايات، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة مع قرب حلول فصل الصيف.

وذكرت الوكالة في منشور على منصة إكس إن النفايات تتراكم في كل أنحاء قطاع غزة وينتشر البعوض والذباب والفئران ومعها الأمراض والأوبئة. كما لفتت الأونروا الانتباه إلى أن الافتقار إلى الصرف الصحي المناسب يزيد الوضع سوءا.

التحذيرات من انتشار الأوبئة

وتتوالى التحذيرات من انتشار الأوبئة والأمراض في مدينة غزة، بعد تراكم كميات كبيرة من النفايات وتجمع مياه الصرف الصحي في الطرقات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق