التخطي إلى المحتوى
الإسكان تعلن عن قرعة أراضي بالمدن الجديدة.. ننشر التفاصيل وموعد سحب كراسات الشروط
أراضي الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح عدد 58 ألف قطعة أرض بالمدن الجديدة من خلال المرحلة التكميلية للإسكان الإجتماعي والمتميز والأكثر تميزاً بمساحات من 209 م وحتى 1500 م، وننشر لكم على نايل 360 تفاصيل قرعة أراضي وزارة الإسكان بالكامل والشروط وموعد سحب كراسات الشروط وكيفية التقدم لحجز أراضي وزارة الإسكان.

مواعيد حجز أراضي وزارة الإسكان

أعلن مصطفى مدبولي وزير الإسكان في بيان له عن كافة تفاصيل القرعة للمرحلة التكميلية، بحيث يبدأ سحب كراسات الشروط والتقدم لحجز القطع بدءاً من يوم الأحد 7-8-2016 وحتى الخميس 25-8-2016 بالنسبة للقطع المتميزة والأكثر تميزاً، في حين يبدأ من الأحد 18-9-2016 وحتى الأربعاء 5-10-2016 بالنسبة لقطع الإسكان الإجتماعي.

شروط حجز أراضي الإسكان

  • أن يكون من العملاء السابق لهم التقدم للحجز بنفس المدينة، خلال الفترة من 3/5/2016 وحتى 2/6/2016، وعدم حصوله على قطعة الأرض السابق التقدم للحجز عليها عن طريق القرعة العلنية التى يتم إجراؤها خلال الفترة من 17/7/2016 وحتى 11/8/2016، مع عدم سحب جدية الحجز السابق سداده.
  • لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة) التقدم لحجز لأكثر من قطعة أرض واحدة فى جميع المدن المعلن عنها.
  • بالنسبة للأراضى الأكثر تميزاً يشترط في المستفيد أن يكون من العملاء السابق تقدمهم للحجز، وأبدى الرغبة في سداد كامل ثمن قطعة الأرض بنسبة 100%، مع الالتزام بسداد كامل ثمن الأرض طبقاً للرغبة السابق إبداؤها.

طريقة التقدم لحجز أراضي الإسكان

يتم سحب كراسات الشروط من جميع فروع بنك التعمير والإسكان، وبعد ملئ البيانات يتم تقديم استمارات، مرفقاً بها إيصال سداد جدية الحجز السابق سداده، وصورة بطاقة الرقم القومي، لدى فرع البنك السابق سداد جدية الحجز لديه، وذلك خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 3 بعد الظهر وحتى الساعة 5 مساءً، موضحاً أن المواقع والمخططات التفصيلية لقطع الأراضي، ومواصفاتها بكل مدينة، والمساحات، والأسعار، متاحة وموضحة بالتفصيل بكراسة الشروط والمواصفات.

وسوف يتم إجراء قرعة علنية بكل مدينة يتم تحديد موعدها لاحقا، لتحديد الفائزين بقطع الأراضي وإعلان الأسماء، في حيت  انه سوف يتم رد جدية الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الإختيار بعد إعلان نتيجة القرعة وأسماء الفائزين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *