التخطي إلى المحتوى
ديلي ميل: صلاح الأقرب للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
محمد صلاح

استعرضت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرًا عن فرص المرشحين الستة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا للعام الجاري، وهو التقرير الذي أكد ارتفاع فرص صلاح في التتويج.

وأعلنت رابطة المحترفين الإنجليزية أمس عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة والتي ضمت كلا من محمد صلاح “ليفربول”، كيفن دي بروين، ليروي ساني وديفيد سيلفا “مانشستر سيتي”، هاري كين “توتنهام هوتسبر، وديفيد دي خيا “مانشستر يونايتد”.

ويتصدر صلاح ودي بروين الترشيحات للتتويج الذي سيتم الإعلان عن صاحبه في الثالث والعشرين من أبريل الجاري بالعاصمة الإنجليزية لندن، حيث قدم الثنائي مستويات مبهرة وثابتة على مدار الموسم.

وحصل صلاح على النسبة الأعلى في توقعات الصحيفة البريطانية للفوز بالجائزة، حيث اعتبره التقرير المرشح الأبرز للتتويج بعدما ساهم بشكل مباشر في 40 هدفًا في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر صلاح جدول ترتيب هدافي البريميرليج برصيد 30 هدفًا، وبفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، كما صنع 10 أهداف لزملائه.

وجاء البلجيكي كيفن دي بروين في المركز الثاني خلف صلاح، بعدما ساهم بقوة في تتويج مانشستر سيتي بلقب البريمير ليج قبل 5 جولات متبقية من نهايته، كما يعتلي قائمة أفضل صناع اللعب، حيث صنع 15 هدفًا.

بينما يأتى الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، في المركز الثالث بفضل أهدافه التي ساهمت في تأمين توتنهام بشكل كبير لأحد المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، كما أنه هداف البريمير ليج في المواسم الأربعة الأخيرة.

وفي المركز الرابع لترشيحات الصحيفة البريطانية جاء الإسباني ديفيد سيلفا الذي احتل المركز الثالث في قائمة أفضل صناع اللعب برصيد 11 “أسيست” كما سجل 8 أهداف، بينما تساوى زميله الألماني ليروي ساني ومواطنه الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد كصاحبي أقل حظوظ للفوز بالجائزة، وصنع الأول 12 هدفًا في الموسم الجاري، بينما يظهر الحارس الإسباني كأفضل عناصر مانشستر يونايتد وصيف الترتيب.

ويختار لاعبو جميع درجات المسابقات الإنجليزية للمحترفين “92 ناديًا” أفضل لاعب وأفضل لاعب صاعد في كل عام، كما يتم اختيار فريق نجوم الموسم بالكرة الإنجليزية، وتختار لاعبات أندية القسم الأول للسيدات أفضل لاعبة في العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *