التخطي إلى المحتوى
صراع الحذاء الذهبي 2018: صلاح يتفوق على ميسي.. القائمة الكاملة “تحديث”
صراع الحذاء الذهبي

يبدو أن الصراع على جائزة الحذاء الذهبي 2017-18 سيتواصل للجولة الأخيرة، بينما سيطر البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي على الجائزة خلال سنوات العقد الأخير، لكن هذا العام يدخل منافسون جدد في المنافسة وبقوة.

محمد صلاح
محمد صلاح

1. محمد صلاح (ليفربول)

تمكن الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي من تسجيل 31 هدف هذا الموسم، إعتلى بهم صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، وأظهر الوافد الجديد نجاحا كبيراً في موسمه الأول مع الريدز حتى الآن، بتسجيله 31 هدف في البريمير ليج حتى الآن ويتبقى له 3 مباريات، صلاح لديه 62 نقطة في صراع الحذاء الذهبي.

2. ليونيل ميسي (برشلونة)

فاز ميسي بجائزة الحذاء الذهبي الرابعة في تاريخه في الموسم الماضي، ودائما حاضراً بقوة للمنافسة على الجائزة هذا الموسم بتسجيله 29 هدف لفريقه واعتلاء صدارة هدافي الليجا حتى الآن، الأرجنتيني لديه 58 نقطة وحظوظه كبيرة للفوز بالجائزة.

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

3. روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ)

يعد أحد أفضل المهاجمين في العالم، الدولي البولندي أحرز 28 هدف لفريقه الألماني بايرن ميونخ حتى الآن ويتصدر بهم هدافي البوندزليجا، ويدخل قائمة المنافسين على جائزة الحذاء الذهبي أيضاً برصيد 56 نقطة.

شيرو ايموبيلي
شيرو ايموبيلي

3. شيرو إيموبيلي (لاتسيو)

الدولي الإيطالي شيرو إيموبيلي، يستمتع بأفضل موسم له حتى الآن مع فريق لاتسيو، حيث نجح في إحراز 27 هدف في الكالتشيو احتل بهم صدارة هدافي الدوري الإيطالي، وسجل اسمه في قائمة المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي برصيد 54 نقطة.

هاري كين
هاري كين

5. هاري كين (توتنهام هوتسبير)

حقق كين لقب هداف الدوري الإنجليزي لآخر موسمين، وما زال ينافس بقوة لإحراز اللقب للموسم الثالث على التوالي، وسجل مهاجم توتنهام 26 هدف في البريمير ليج ولديه 52 نقطة في صراع الحذاء الذهبي.

إدينسون كافاني
إدينسون كافاني

6. إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان)

بتسجيله 25 هدف، يكتب لاعب فريق باريس سان جيرمان ومنتخب الأوروجواي اسمه ضمن قائمة المرشحين لجائزة الحذاء الذهبي برصيد 50 نقطة، ويحمل كافاني على عاتقه صدارة هدافي فريقه منذ رحيل زلاتان ابراهيموفيتش.

جوناس
جوناس

7. جوناس (بنفيكا)

أحرز البرازيلي جوناس مهاجم فريق بنفيكا 33 هدف، يحتل بهم صدارة هدافي الدوري البرتغالي، ولديه 49.5 نقطة في صراع الحذاء الذهبي.

ماورو إيكاردي
ماورو إيكاردي

8. ماورو إيكاردي (إنتر ميلان)

نجم إنتر ميلان هو وصيف هدافي الدوري الإيطالي حتى الآن، حيث سجل الأرجنتيني الدولي 24 هدف مع فريقه ولديه 48 نقطة دخل بهم صراع الحذاء الذهبي.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

9. كريستيانو رونالدو (ريال مديرد)

رونالدو الحائز على لقب الكرة الذهبية في آخر نسخة، في طريقه لتحقيق أسوأ معدل تهديفي له هذا الموسم منئ انضمامه للفريق الملكي في 2009، لكن الدولي البرتغالي مازال ينافس على جائزة الحذاء الذهبي  بتسجيل 23 هدف و 46 نقطة.

لويس سواريز
لويس سواريز

10. لويس سواريز (برشلونة)

سواريز صاحب جائزة الحذاء الذهبي لمرتين يدخل في السباق بعد تعافيه من اصابة في بداية الموسم، وأحرز مهاجم برشلونة 23 هدف لفريقه وله بهم 46 نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *