التخطي إلى المحتوى
نتيجة الدبلومات الفنية 2016 الصناعي والتجاري والزراعي برقم الجلوس جميع المحافظات
نتيجة الدبلومات الفنية 2016

يترقب طلاب وطالبات الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات ظهور نتيجة نهاية العام الدراسي 2016، بجميع المحافظات برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وموقع نتائج الدبلومات الفنية 2016.

كانت قد انتهت امتحانات الدبلومات الفنية بدون مشاكل ليبدأ كنترول شهادة الدبلومات الفنية في أعمال التصحيح ورصد الدرجات لامتحانات نهاية العام الدراسي 2016، للثانوية الصناعية والثانوية التجارية والثانوية الزراعية، لإعلان النتيجة في موعدها.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2016

آخر الأخبار الواردة من كنترول الدبلومات الفنية تشير إلى أنه قد تم تحديد موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية بصور مبدئية ليكون خلال الفترة من 28 يونيو إلى 2 يوليو المقبل، حيث يستقبل كنترول قطاع التعليم افني جميع النتائج الآن وسيتم رصدها خلال الفترة من 26 يونيو وحتى 28 يونيو، وسينتهي الطلاب من الاختبارات العملية يوم 16 يونيو الجاري.

موقع نتيجة الدبلومات الفنية 2016

نتابع معكم بشكل مستمر على نايل 360 أخبار إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، وننشر لكم روابط الحصول على نتيجة شهادة دبلوم الصنايع 2016، ونتيجة شهادة دبلوم التجارة 2016، ونتيجة شهادة دبلوم الزراعة 2016، نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات فور إعتمادها وإعلانها رسميا.

>> يمكنكم الاستعلام عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2016 الآن عبر الرابط: http://fanyresult.emis.gov.eg/.

أو مباشرة من خلال نايل 360 عن طريق إدخال رقم الجلوس بالأسفل.

 

>> تحديث 2-7-2016

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن انتهاء كافة الإجراءات والتجهيزات لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية صباح الأحد، لذلك فمن المنتظر ظهورها خلال ساعات قليلة، فتابعونا.

>> تحديث 3-7-2016

أعتماد أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2016 (زراعة – صناعة – تجارة) على مستوى الجمهورية

اعتمد السيد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفني والتدريب، نتيجة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2015-2016، لكافة المدارس الفنية على مستوى الجمهورية بنظام الثلاث والخمس سنوات الدور الأول، وأصدرت وزارة التعليم الفني بياناً لنسب النجاح الإجمالية للشعب المختلفة لشهادة الدبلوم بنظام الثلاث سنوات والتي كانت إجمالياً 53.82% وتفصيلياً على النحو التالي:-

نسبة النجاح في شهادة الدبلومات الفنية نظام الثلاث سنوات

الشعبةنسبة النجاح
دبلوم التجارة57.95%
الدبلوم الفندقي66.93%
الدبلوم الزراعي35.37%
دبلوم الصنايع54.98%

 

>> نسبة النجاح في امتحانات الدبلومات الفنية “نظام الخمس سنوات” على مستوى الجمهورية، بلغت النسبة الإجمالية لكافة الشعب 79.27% وتفصيلياً بلغت نسبة نجاح كل شعبة على النحو التالي:

الشعبةنسبة النجاح
فني أول تجاري82%
فني أول شئون فندقية وخدمات سيحية68.79%
فني أول زراعي36.88%
فني أول صناعي82.76%

أسماء أوائل الدبلومات الفنية 2016

أجرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اتصالا هاتفياً بأوائل شهادة الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية، لتهنأتهم على التفوق متمنياً لهم دوام النجاح، حيث وصل عدد الطلبة الأوائل في شهادة التعليم الفني إلى 23 طالب وطالبة بواقع طالب واحد من كل شعبة من شعبات التعليم الفني، وكانت نسبة النجاح التي حصل عليها الأوائل العشرون تتخطى الـ 90%.

أوائل طلبة الدبلومات الفنية

  1. هدى عبد العزيز – محافظة دمياط.
  2. نجلاء محمد شحاتة وإيمان مسعد – محافظة بورسعيد.
  3. ماريت ممدوح – محافظة الأقصر.
  4. إيمان مسعد وهالة سعيد الأولى على التعليم التجارى نظام 5 سنوات.
  5. أسماء محسن – محافظة القاهرة.
  6. هالة سعيد – محافظة المنوفية.
  7. حسن مبارك وحنان زينهم محمد – محافظة كفر الشيخ الأولى على التعليم الزراعي.
  8. سارة ممدوح وإبراهيم محمد وولاء عاصم – محافظة الجيزة.
  9. مروان محمد مصطفى من مسطرد.
  10. محمود فؤاد، وإيمان يحيى أحمد محمد وحياة طارق صدق.
  11. أحمد على ونسمة محمود – محافظة الإسكندرية .

كان وزير التعليم الفني، قد هنأ الطلبة الأوائل على نتائجهم المفرحة، وشجعهم على مواصلة العمل الفني مشيرا إلى أن فرص العمل مفتوحة أمامهم حيث تحرص الدولة على دعم التعلم الفني، وكان بعض الطلبة قد عربوا خلال الإتصال الهاتفي عن رغبتهم في البدء في العمل الفني فوراً وأكد البعض الآخر على رغبتهم في استكمال الدراسة.

كانت النسبة الإجمالية للنجاح في امتحانات التعليم والتدريب المزدوج قد وصلت إلى 86%، وفيما يخص نسبة النجاح الإجمالية لإمتحانات الدبلومات الفنية بمختلف الشعب والنظم، فقد انخفضت عن العام الماضي بنسبة 6% لتبلغ هذا العام 53% بينما كانت العام الماضي 59%.

>> يمكنكم الآن ترك الاسم ورقم الجلوس في تعليق على هذا المقال وسوف نساعدكم بالحصول على النتيجة فور ظهورها.

نايل 360 يتمنى التوفيق لجميع الطلاب،،.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *