التخطي إلى المحتوى
8 طرق لإستعادة نشاطك وحيويتك بعد رمضان

تصاب المرأة بالكسل الشديد والخمول بعد انتهاء شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى أننا لا نتمكن من إنجاز أعمالنا وواجباتنا اليومية على أكمل وجه، ولعل السبب في ذلك يعود إلى الصيام لوقت طويل وتغير نمط الحياة بعده، وفي هذا المقال سأقدم لكِ 8 طرق لأستعادة نشاطك وحيويتك بعد رمضان.

8 طرق لأستعادة نشاطك وحيويتك بعد رمضان

قدم موقع “بولد سكاي” الهندي، 8 طرق لإستعادة نشاطك وحيوية جسمك بعد رمضان، لكي يكون بإمكانك القيام بالوظائف العملية والوظيفية على أكمل وجه دون أن تشعري بالإرهاق أو التعب، وهذه الطرق هي:

1- شرب شاي الأعشاب بشكل منتظم

p_200ojqp1[1]

حيث أثبتت الأبحاث أن شرب شاي الأعشاب بشكل منتظم يساعد على تجديد طاقة الجسم ويمنحه الحيوية والنشاط .

2- الإقلاع عن شرب الكافيين ومشروبات الطاقة والأطعمة الحلوة

p_200uc4z2[1]

حيث أثبت موقع ( بولد سكاي الهندي ) أن الإقلاع عن شرب الكافيين ومشروبات الطاقة، وكذلك الإقلاع عن تناول الأطعمة الحلوة قد يفيد الجسم بشكل كبير، إذ أن هذه الأشياء قد تعطيكِ شعور بالطاقة على المدى القصير، ولكنها ستأثر عليكِ على المدى البعيد، بالإضافة إلى آثارها الجانبية .

3- النوم الجيد

1803-beautiful-sleeping-woman[1]

عليكِ أن تحصلي على عدد ساعات نومية جيدة، بحيث تنامين بشكل 8 ساعات بشكل جيد، إذ أن النوم لساعات قليلة قد يؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق طوال اليوم، وللتغلب على ذلك، يجب الذهاب إلى النوم والأستيقاظ كل يوم في نفس الميعاد، إذ أن هذه من أكثر الطرق التي تؤدي إلى زيادة نشاطك وحيوية جسمك .

4- ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام

p_200drza3[1]

ينبغي أن تمارسي التمارين الرياضية بإنتظام، إذ أن النشاط البدني، وخاصة رياضة المشي يساعد على زيادة مستويات الطاقة في جسمك ويرفع من معدل مزاجك .

5- تناولي وجبة فطور صحية يومياً

CRGBt0WWUAAsN6V[1]

عيكِ أن تهتمي بتناول وجبة فطور صحية يومياً، إذ أنها ستعطيكِ النشاط طوال اليوم وتجعل مزاجك جيداً .

6- تجنبي تناول الأطعمة التي تزيد من نسبة السكر في الدم

p_200m6402[1]

عليكِ تجنب تناول الأطعمة التي تزيد من نسبة السكر في الدم مثل ( الخبر الأبيض، البطاطس، المشروبات الغازية )، إذ ينتج عنها ارتفاع مستوى السكر في دمك، وزيادة الطاقة في جسمك، وبالتالي ينتج ذلك الشعور بالتعب والأحساس بالإرهاق، وبتجنبها فإنتِ بذلك تحافظين على مستوى السكر في الدم بشكل متوازن، وتعطي لجسمك النشاط والطاقة بشكل كبير.

7- احرصي على تناول ليترين من الماء بشكل منتظم

Woman Drinking Glass of Water

عليكِ الحرص على تناول ليترين من الماء يومياً وبشكل منتظم، إذ أن شرب كمية ليست كافية من الماء للجسم، قد تؤدي إلى الشعور بالإرهاق والتعب طوال اليوم، بالإضافة إلى المزاج السيء .

8- افحصي وظائف الغدة الدرقية

210519[1]

يجب فحص وظائف الغدة الدرقية بشكل منتظم والتحقق من انكِ لا تعانين من فقر الدم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *