التخطي إلى المحتوى
طريقة تحميل لعبة “بوكيمون جو – Pokémon GO” التي أثارت هوس العالم
Pokémon GO

طرحت شركة نينتندو اليابانية لعبة بوكيمون جو Pokémon Go على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وiOS، وذلك في بعض البلدان المختارة مثل الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا ونيوزيلندا بشكل مبدئي، ولكن سرعان ما انتشرت اللعبة بشكل كبير وحققت شهرة واسعة وأصحبت الأكثر تحميلاً على متجر أبل Appstore في أقل من أسبوع.

كانت شركة نينتندو قد أعلنت عن اللعبة خلال فعاليات معرض E3 الشهر الماضى، وقال “جون هانك” الرئيس التنفيذى للشركة “بوكيمون جو” أنه كان يتوقع أن تحقق اللعبة نجاحا كبيراً، لكنه لم يتوقع هذا الهوس الجنونى.

فكرة لعبة بوكيمون جو

طريقة لعب “بوكيمون جو” سهلة وشيقة، حيث تعتمد اللعبة على التنقل والاستكشاف فى العالم الواقعي كما في القصة الكلاسيكية لمسلسل الرسوم المتحركة الذي يحمل نفس الإسم، وتعتمد فى استكشافها لمخلوقات البوكيمون على خوارزمية تعتمد على تحديد الموقع بجانب المستشعرات وكاميرا الهاتف الذكي، فى حين أن البرنامج يتكامل مع المخلوقات الرقمية فى البيئة.

لعبة بوكيمون جو
لعبة بوكيمون جو

طريقة تحميل بوكيمون جو

لعبة “بوكيمون جو” هي لعبة مجانية متاحة للتحميل على الهواتف الذكية من خلال متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف أندرويد، لتحميل اللعبة اضغط هنا ولكنك لن تتمكن من تحميلها إلا اذا كنت في إحدى الدول التى تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا، ولكن بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويا بصيغة APK من هذا الرابط، أو على هواتف ايفون IOS للحسابات المسجلة فى نيوزلندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، لذا لو كنت تمتلك حسابا غير تلك الدول عليك انتظار الطرح الرسمي فى جميع البلدان أو تحويل حسابك من خلال إعدادات الهاتف إلى أمريكا.

علماً بأنه بالرغم من أن الشركة تطرح اللعبة بالمجان لكن هناك بعض الإجراءات داخل اللعبة التى تكلف من 0.99 دولار وحتى 99.99 دولار.

جهاز “بوكيمون جو” القابل للارتداء

جهاز "بوكيمون جو"
جهاز “بوكيمون جو”

هذا وستطرح الشركة جهاز القابل للارتداء فى وقت لاحق من الشهر الجارى بسعر 35 دولارا والذى يمكن المستخدمين من اللعب دون الحاجة لفتح الهاتف الذكى، ويقوم الجهاز الجديد بالإضاءة والاهتزاز عندما يكون البوكيمون فى مكان قريب من اللاعب، وعلى المستخدم الضغط على الزر لمحاولة القبض عليه، ويستجيب الجهاز من خلال الضوء الأزرق للإشارة إلى نجاح عملية الصيد، أو الضوء الأحمر للفشل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *