رياضة

فنربخشة التركي يطمح لضم النجم المالي أليو ديانج من الأهلي المصري

تمر الساعات القليلة الماضية بكشف تقارير صحفية تركية عن رغبة نادي فنربخشة التركي في التعاقد مع أحد نجوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. يهدف هذا السعي إلى تعزيز صفوف الفريق التركي وزيادة فرصه في المنافسة على الألقاب المحلية والقارية خلال الموسم الحالي.

وتشير تقارير صحيفة "Yani akit" التركية إلى أن نادي فنربخشة قد بدأ في التواصل مع إدارة النادي الأهلي للحصول على خدمات النجم المالي أليو ديانج رسميًا. يأتي هذا الاهتمام قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية في تركيا، والمقرر أن تنتهي في الخامس عشر من سبتمبر الحالي. ويرتبط اهتمام فنربخشة بحاجته الماسة إلى لاعب وسط مدافع قوي يمكن أن يعزز خطوط وسط فريقه.

فنربخشة التركي يطلب ضم المالي أليو ديانج

يشدد المدير الفني لفنربخشة، إسماعيل كارتال، على أهمية تعزيز خط وسط الفريق. وقد تم عرض عدة أسماء على إدارة النادي، منها اللاعب المالي أليو ديانج، بالإضافة إلى لاعبين آخرين على رأسهم النيجيري ويلفريد إنديدي من فريق ليستر سيتي الإنجليزي، وثنائي فريق توتنهام الإنجليزي، الدنماركي بيير إيميلي هويبرج والفرنسي تانجي أندومبلي، اللذين انضما حديثًا إلى صفوف توتنهام.

تبحث إدارة فنربخشة في إمكانية إقناع النادي الأهلي بقبول عرضها البالغ 3 ملايين دولار لضم ديانج. بينما تسعى إدارة النادي المصري إلى بيع اللاعب مقابل حوالي 5 ملايين دولار. كما تم وضع شرط في العقد يتيح إمكانية إعادة بيع اللاعب في المستقبل. يجدر بالذكر أن اللاعب أليو ديانج انضم إلى صفوف الأهلي في صيف عام 2019 قادمًا من فريق مولودية الجزائر الجزائري. ومنذ ذلك الحين، شهدت مسيرته الكروية نجاحات كبيرة حيث حصل مع الأهلي على جميع الألقاب الممكنة داخل مصر وخارجها.

يأتي هذا الاهتمام بديانج في وقت يجري فيه النادي الأهلي معسكرًا تدريبيًا في فيينا، النمسا، استعدادًا للموسم الكروي الجديد داخل مصر. ويعد أليو ديانج أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المدير الفني للأهلي، السويسري مارسيل كولر، في تشكيلته. إلى جانب زميليه في وسط الملعب مروان عطية وعمرو السولية، الأمور التي تجعل إعارة اللاعب خيارًا صعبًا بالنسبة للنادي المصري.

ألقاب النادي الأهلي في الموسم الماضي

تجدر الإشارة إلى أن الأهلي حقق في الموسم الماضي عدة بطولات مهمة، بما في ذلك بطولة الدوري المصري وكأس السوبر المصري، إلى جانب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا. ويستعد الفريق حاليًا للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل، مما يظهر أهمية اللاعب أليو ديانج بالنسبة للنادي.