تعديلات علي التصالح لجميع مخالفات البناء علي الاراضي الزراعة في قانون البناء الجديد 2023

كتب بواسطة : احمد السيد

التعديلات الجديدة على قانون البناء 2023 تحسين البيئة العمرانية مع ظهور قانون البناء الجديد لعام 2023، شهدنا تغييرات جذرية في مجال التسوية المتعلقة بمخالفات البناء هدفت هذه التغييرات إلى تبسيط الإجراءات وتشجيع التعاون بين أصحاب المخالفات والهيئات الحكومية.

أثر قانون البناء الجديد

تجدد هذا القانون الأمل بين الكثير من المواطنين، حيث يسعى إلى تقديم حلول عملية للتغلب على المخالفات العقارية بالإضافة إلى ذلك، يهدف إلى تحسين جودة الحياة العمرانية، وتقليل العقوبات والغرامات المرتبطة بهذه المخالفات.

الركيزة الرئيسية: قانون التصالح

واجه الكثيرون تحديات خاصة بالنسبة للأراضي الزراعية وتوصيل المرافق بفضل القانون الجديد، تم وضع معايير وشروط محددة لتوصيل المرافق مثل الكهرباء والغاز والمياه للعقارات المخالفة، مما ساعد في تعزيز جودة الحياة لسكان هذه العقارات.

ضوابط توصيل المرافق

وفقًا للقانون، يتم منع توصيل المرافق للعقارات الجديدة المخالفة، خاصة إذا لم يتم تقديم طلب للتسوية وفي حالة العقارات التي تم توصيل المرافق لها في الماضي، يجب عليها تحمل تكاليف الخدمات حتى يتم التسوية.

ماذا بعد رفض طلب التصالح؟

القانون يوضح الإجراءات التي يتم اتخاذها في حالة عدم قبول طلب التصالح يمكن أن تشمل هذه الإجراءات توجيه غرامات أو حتى إجراءات قانونية أخرى بحسب الوضع.

في الختام، يمثل قانون البناء الجديد لعام 2023 خطوة إيجابية في تطوير البيئة العمرانية وتحقيق التوازن بين حقوق المواطنين وضمان الالتزام بالقوانين والمعايير المحلية.