11 ولاية وإقليما هنديا يبدأون التصويت في الانتخابات العامة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
11 ولاية وإقليما هنديا يبدأون التصويت في الانتخابات العامة - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 05:28 صباحاً

بدأت 11 ولاية وإقليما هنديا، من بينها ولاية جوجارات، مسقط رأس رئيس الوزراء ناريندرا مودي، التصويت اليوم الثلاثاء في المرحلة الثالثة من الانتخابات العامة، وحثت لجنة الانتخابات في البلاد المواطنين على ضمان إقبال قوي.

وبدأت الهند التصويت في 19 أبريل في انتخابات من سبع مراحل يحق فيها لنحو مليار شخص التصويت، ومن المقرر أن يتم فرز الأصوات في 4 يونيو.

ويسعى مودي للفوز بولاية ثالثة نادرة على التوالي في انتخابات تضع حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه في مواجهة تحالف يضم أكثر من عشرين حزبا معارضا، وتشير استطلاعات الرأي إلى أنه سيفوز بأغلبية مريحة.

بدأت حملة مودي باستعراض سجله الاقتصادي وإجراءات الرعاية الاجتماعية والفخر الوطني والشعبية الشخصية.

لكنها غيرت مسارها بعد المرحلة الأولى وركزت أكثر على تعزيز القاعدة الهندوسية لحزب بهاراتيا جاناتا من خلال مهاجمة المنافسين باعتبارهم مؤيدين للمسلمين، على الرغم من أن الدراسات الاستقصائية تقول إن الوظائف والتضخم هما الاهتمامان الرئيسيان للناخبين.

مودي يقول إنه لا يعارض الإسلام والمسلمين

وفي مقابلة مع قناة "تايمز ناو" بثت يوم الاثنين، قال مودي إنه لا يعارض الإسلام أو المسلمين ويريد أن يفكر المجتمع في نموهم المستقبلي أثناء التصويت.

وتغطي انتخابات يوم الثلاثاء 93 مقعدا في 11 ولاية وإقليم، حيث حصلت جوجارات وماهاراشترا في الغرب وكارناتاكا في الجنوب على 50 مقعدا.

وسيكون مودي من بين 172 مليون ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم يوم الثلاثاء. 

ومن المتوقع أن يدلي بصوته في دائرة جانديناجار بولاية جوجارات حيث يعتبر وزير الداخلية أميت شاه مرشح حزب بهاراتيا جاناتا.

93 مقعد يتم التنافس عليها

وفي انتخابات 2019، فاز حزب بهاراتيا جاناتا بأكثر من 70 مقعدًا من أصل 93 مقعدًا سيتم التنافس عليها يوم الثلاثاء، لكنه يواجه منافسات أكثر صرامة هذه المرة مع اكتساب حزب المؤتمر المعارض الرئيسي قوة في كارناتاكا وانقسام شريك إقليمي في ولاية ماهاراشترا.

وكانت نسبة إقبال الناخبين البالغة 66.14% و66.71% على التوالي في المرحلتين الأوليين أقل بشكل هامشي من المرحلتين المقابلتين قبل خمس سنوات، حيث ألقى المحللون اللوم على حرارة الصيف وعدم وجود قضية قوية واحدة لتحفيز الناخبين.

لجنة الانتخابات تكثف حملاتها

ومنذ ذلك الحين، كثفت لجنة الانتخابات حملاتها لتشجيع الناس على التصويت أثناء التشاور مع مسؤولي الأرصاد الجوية ووكالات الصحة وإدارة الكوارث للتعامل مع تأثير ظروف موجة الحر على تصويت يوم الثلاثاء.وقالت في بيان عشية التصويت إنه "من المتوقع أن تكون الأحوال الجوية ضمن المعدلات 

الطبيعية"، داعية الناخبين إلى "الإقبال بأعداد أكبر على مراكز الاقتراع والتصويت بمسؤولية وفخر".

كما تعمل أيضًا على دفع وعي الناخبين لزيادة المشاركة من خلال الرسائل والأغاني خلال مباريات الكريكيت في الدوري الهندي الممتاز، وتنبيهات الفيسبوك، والإعلانات في محطات القطارات وعلى الرحلات الجوية، والرسائل على تذاكر القطار، وأكياس الحليب، في محطات الوقود، والأفلام والأغاني في دور السينما من بين أمور أخرى.

وأضاف أن تطبيق الموسيقى سبوتيفاي أنشأ "قائمة تشغيل انتخابية" لتحفيز الناخبين، ويتم استخدام المشاهير لتقديم مناشدات من خلال الإعلانات التجارية الإذاعية والتلفزيونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق