البرلمان العربي نحذر من اجتياح رفح الفلسطينية وندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لمنع الهجوم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البرلمان العربي نحذر من اجتياح رفح الفلسطينية وندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لمنع الهجوم - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 05:32 مساءً

حذر البرلمان العربى، من شن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، محملاً حكومة نتنياهو المسؤولية كاملة عن التصعيد الخطير للأحداث، وعرقلة مسيرة المفاوضات لإنهاء العدوان.

البرلمان العربي يحذر من اجتياح رفح الفلسطينية ويدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لمنع الهجوم على المدينة

وقال البرلمان العربي في بيان رصده موقع تحيا مصر أن: “ نحذر من بدء كيان الاحتلال التمهيد لاجتياح مدينة رفح وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف المليون فلسطيني”. 

وأضاف البرلمان العربي: “ ندعو الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي لمنعه من إرتكاب مزيد من المجازر والجرائم بحق الشعب الفلسطيني، ومحاسبته على الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها بحق القانون الدولي، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية ووقف العدوان”. 

محذراً في البيان: “من الصمت المخزي الذي يشجع قادة كيان الاحتلال بالاستمرار في حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع ‎غزة أو في ‎الضفة الغربية”. 

وأكد البرلمان العربى، على ضرورة وقف إطلاق النار وإحلال السلام، وضرورة السعي لحل عادل للقضية الفلسطينية وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة ‎القدس . 

مصر تحذر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية

وفي سياق ذاته، حذرت مصر من مخاطر عملية عسكرية إسرائيلية محتملة بمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لما ينطوي عليه هذا العمل التصعيدي من مخاطر إنسانية بالغة تهدد أكثر من مليون فلسطيني يتواجدون في تلك المنطقة. 

وطالبت مصر إسرائيل بممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتجنب المزيد من التصعيد في هذا التوقيت بالغ الحساسية في مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، وحقناً لدماء المدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لكارثة إنسانية غير مسبوقة منذ بدء الحرب على قطاع غزة. 

وأكدت مصر  على أنها تواصل اتصالاتها على مدار الساعة مع كافة الأطراف من أجل الحيلولة دون تفاقم الوضع أو خروجه عن السيطرة. 

حماس: أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح ولن تكون نزهة لجيش الإسرائيلي

وبدوره، قال عزت الرشق القيادي في حركة حماس أن: “ أي عملية عسكرية في رفح ستضع المفاوضات في مهب الريح، وهي لن تكون نزهة لجيش الإسرائيلي، ونتنياهو وحكومته يتحملان كامل المسؤولية”. 

وفي بيان منفصل، أكدت حركة حماس: “ إن الخطوات التي يتّخذها جيش الاحتلال ، تحضيراً للهجوم على مدينة رفح المكتظة بقرابة المليون ونصف المليون من المواطنين والنازحين، وإنذاره السكان بإخلاء المناطق الشرقية منها، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، خلَّف مجازر في المدنيين الأبرياء؛ هو جريمة صهيونية تؤكّد إصرار حكومة الإرهابي نتنياهو على المضي في حرب الإبادة ضد شعبنا، مدفوعاً بحساباته السياسية المرتكزة على التهرُّب من استحقاقات أي اتفاق يُنهي العدوان، دون اكتراث للكارثة الإنسانية المتواصلة في القطاع، أو لمصير أسرى العدو في غزة”.

وأضاف البيان الصادر عن الحركة الفلسطينية أن:"  أي عملية عسكرية في رفح؛ لن تكون نزهةً لجيش الاحتلال الفاشي، وأن مقاومتنا الباسلة وعلى رأسها كتائب القسام، على أتَمِّ الاستعداد للدفاع عن شعبنا ودحر هذا العدو وإجهاض مخططاته وإفشال أهدافه". 

ودعت حماس: “ المجتمع الدولي، للتحرُّك العاجل لوقف هذه الجريمة، التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزّل من أطفال ونساء وشيوخ”. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق