إجراء تتخذه «الموارد البشرية والتوطين» حال تعذر التسوية بين طرفي نزاع «العمالة المساعدة» - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إجراء تتخذه «الموارد البشرية والتوطين» حال تعذر التسوية بين طرفي نزاع «العمالة المساعدة» - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 03:21 مساءً

أفادت وزارة الموارد البشرية والتوطين  بأنها تختص بنظر ودراسة الشكاوى المقدمة بين صاحب العمل ومكتب استقدام، وصاحب العمل والعامل المساعد، والعامل المساعد ومكتب الاستقدام.

وفي حال تعذرت التسوية بين طرفي النزاع تحيل الوزارة النزاع إلى المحكمة المختصة خلال أسبوعين من تاريخ تقديم الشكوى وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون بشأن عمال الخدمة المساعدة والقرارات الصادرة من الوزارة. وتكون الإحالة مصحوبة بمذكرة تتضمن ملخصاً للنزاع وحجج الطرفين وتوصية الوزارة.

وتتولى الوزارة الفصل بقرار نهائي في المنازعة المقدمة إليها إذا تعذرت التسوية بين طرفي النزاع، وذلك في حال إذا كانت قيمة المطالبة موضوع النزاع لا تتجاوز 50 ألف درهم، أو في حال إذا كانت المنازعة بشأن عدم التزام أي من طرفيها (المنازعة) بقرار التسوية الودية السابق صدوره في موضوعه وبغض النظر عن قيمة المطالبة.

وعن الآلية التي يجب اتباعها في حال حدوث نزاع بين طرفي العلاقة العمالية، أنه عليه أن يقيد شكوى عمالية عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 80084 – مركز الاستشارات والمطالبات العمالية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق