تفاصيل تقشعر لها الأبدان لمواطن قتل طفلتيه في الرمثا بطريقة مروعة لايمكن تصورها .. وهذا ما قررته المحكمة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل تقشعر لها الأبدان لمواطن قتل طفلتيه في الرمثا بطريقة مروعة لايمكن تصورها .. وهذا ما قررته المحكمة - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 03:14 مساءً

سرايا - أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما، بإحالة قاتل طفلتيه (11 عام و 5 أعوام)، في لواء الرمثا بحجزه في المركز الوطني للطب النفسي، الى حين ثبوت شفاؤه من أعراض مرض الفصام العقلي شفاء اجتماعيا.

ويشفى من حالة الفصام وأن لا يشكل خطرا على السلامة العامة، بمقتضى تقرير طبي من ثلاثة أطباء من ذوي الاختصاص بالأمراض العقلية والنفسية.

وأعلنت المحكمة القرار خلال جلسة علنية، جرمت خلالها المتهم الموقوف على ذمة القضية، بجناية الضرب المفضي للموت خلافا لاحكام المادة 3302 عقوبات مكررة مرتين.

وفي تفاصيل القرار، فان المتهم حضر إلى منزل طليقته، واخذ طفلتيه المغدورتين والمجني عليها الى منزله، ولم يقم باعادتهن إلى والدتهن بالموعد المحدد مما جعلها تتصل بالمتهم لاعادة بناتها، إلا أنه رفض ذلك.

وحسب التفاصيل حاولت والدة الطفلتين تكرار الاتصال مع المتهم في اليوم التالي طالبة منه إعادة الفتيات إلا أنه قال لها:"ما الك عندي بنات".

ووفقا للقرار، فان والدة الطفلتين المغدورتين وابنتها المجني عليها قدمتا شكوى لدى إدارة حماية الأسرة، حيث توجه أفراد الحماية برفقتها إلى منزل المتهم إلا أنهم لم يجدوه، وحاولت إرسال ابن المتهم وأشخاص آخرين من أجل احضارهن إلا أنه رفض.

وبحسب القرار كان المتهم يقوم بضرب المغدورتين والمجني عليهما (ابنه وابنته) ضربا مبرحا، وبأدوات راضه، وبقدميه ويديه على أنحاء متفرقة من أجسادهم ورفض لقاءهم بأي شخص يحضر إلى منزله، من أجل اعادتهم إلى والدتهم.

وفي حزيران من عام 2022، ذكر القرار أنه ضرب المغدورة بعصا، وبقدميه ويديه على أنحاء متفرقة من جسدها، ورأسها واستمر بضربها حتى خارت قواها وفقدت النطق، وأصبحت غير قادرة على تناول الطعام نتيجة الضرب الذي تعرضت له من قبل المتهم، وبقيت على هذا الحال في فراشها 5 أيام، إلى أن فارقت الحياة متأثرة باصابتها، فيما قامت شقيقتها المجني عليها بإبلاغ والدها بوفاة شقيقتها.

وبحسب القرار، فإن المتهم علق على وفاتها قائلا:"خلصت من أول جرثومة"، وقام بحفر حفرة بالساحة الامامية لمنزله، والقى المغدورة بها، وطمرها بالحجارة والأتربة على مرأى من أشقائها، الذين دأب على ضربهم وتهديدهم بالقتل، ومن ثم بصق على المغدورة، واستمر بضرب المجني عليهما والمغدورة الثانية، بالادوات الراضة وقدميه ويديه، على انحاء متفرقه من أجسادهم منعهم من مغادرة المنزل بحبسهم داخله.

ولفت القرار إلى أن المتهم اصطحب أبنائه والمغدورة الثانية، بمركبته إلى منطقه تبعد عن منزله وكانت المغدورة الثانية تعاني من دوخة بسبب نقص التغذية ما تسبب بسقوطها على الأرض حيث ركلها المتهم بقدميه على أنحاء متفرقة من جسدها إلى أن فارقت الحياة، ومن ثم حملها ووضعها على الكرسي الخلفي بمركبته، وعاد بها إلى منزله برفقة المجني عليهما، والقى بجثة ابنته داخل حفرة امتصاصية بالساحة الخلفية لمنزله كانت فارغة من المياه.

وأفاد القرار أن والدتهم راجعت الشرطة من أجل استعادة أبنائها، ولم يتمكن المجني عليهما من الهرب او ابلاغ الشرطة بمقتل المغدورتين، حيث كان المتهم قد حبسهما داخل المنزل، وراقبهما باستمرار، وضربهما وهددهما بالقتل كما فعل بالمغدورتين، وتعرض كل من المجني عليهما لهجوم من كلب يعود للمتهم وعض كل واحد منهما بأماكن متفرقة من جسدهما.

وفي تموز من ذات العام، توجهت والدة الأطفال برفقة الشرطة إلى منزل المتهم من أجل استعادة أبنائها حيث لم تشاهد سوى المجني عليهما، واللذان ابلغاها ورجال الشرطة بقيام والدهما بقتل شقيقتيهما، وابلاغهما بمكان جثتيهما، فيما جرى اسعاف المجني عليهما.

واستندت المحكمة في قرارها على قرار صادر عن المركز الوطني للصحة النفسية بعد خضوع المتهم للتقييم من قبل لجنة طبية أفادت أن المتهم وقت ارتكاب الجريمة كان يمر بانتكاسه مرضيه، ولم يكن مدركا لكل أفعاله.

المصدر : رؤيا 

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق