"أوابك" تُناقش بنوداً بينها المصادقة على حسابات ختامية وإعادة الهيكلة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أوابك" تُناقش بنوداً بينها المصادقة على حسابات ختامية وإعادة الهيكلة - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 03:02 مساءً

الكويت – مباشر: ناقش مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) البنود المدرجة على جدول الأعمال، من ضمنها المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2023؛ وفق بيان وزارة النفط الكويتية، اليوم الأحد.

كما اطلع الاجتماع على التقدم المحرز على صعيد مشروع تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها، مع تطوير نشاطاتها وإعادة النظر في النظم والقوانين التي تحكم عملها، بشكل يتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة.

وأوصى المجلس الأمانة العامة بأهمية تكثيف الجهود والتعاون مع الاستشاري في سبيل استكمال الدراسة وإعداد تصورات كاملة للأهداف الاستراتيجية، والانتهاء منها طبقاً للجدول الزمني المحدد لها.

واطلع أيضاً على تقرير الأمين العام حول نشاطات الأمانة العامة والذي تضمن متابعة الأوضاع البترولية العالمية، ومتابعة شؤون البيئة وتغير المناخ، وسير العمل في بنك المعلومات، والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة والتي شاركت فيها.

وأوصى المجلس بأهمية الاستمرار في مثل هذه النشاطات والعمل على تكثيفها. وفميا يخص البند المتعلق بجائزة أوابك للبحث العلمي لعام 2024، تم اختيار المجال المتعلق بـ"الطاقة الجديدة والمتجددة"، كمجال لتقديم البحوث لنيل هذه الجائزة.

وقام المجلس الوزاري باعتماد كافة التوصيات الصادرة عن المكتب التنفيذي بشأن البنود المطروحة، وحث الأمانة العامة على العمل على وضعها موضع التنفيذ الفعلي.

يأتي ذلك خلال انعقاد الاجتماع الثاني عشر بعد المائة للمجلس، على مستوى مندوبي وزراء الطاقة والنفط في الدول الأعضاء في مدينة الكويت، برئاسة مشعل بن جبر آل ثاني، ممثل دولة قطر في المكتب التنفيذي للمنظمة، الذي تترأس بلاده الدورة لعام 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مؤشر مدراء المشتريات الكويتي ينخفض في أبريل

"الكويت الوطني" يُعقب على استحواذ وحدة الاستثمارات البديلة

"الأنظمة": قبول تجديد تعاقد "الخطوط الكويتية" بـ5.1 مليون دينار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق