مطالبات حوثية لقبيلة سنحان بإعلان النكف على قبائل الجوف - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مطالبات حوثية لقبيلة سنحان بإعلان النكف على قبائل الجوف - نايل 360, اليوم السبت 18 مايو 2024 09:46 مساءً


طالبت المليشيا الحوثية من مشايخ قبيلة سنحان بمحافظة صنعاء بإعلان النكف القبلي - والذي يعني الحرب - لقتال إحدى قبائل الجوف ردا على قتلها للقيادي الحوثي " المراني " .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم السبت ان الحوثيين طلبوا من مشائخ قبيلة سنحان إعلان النكف القبلي للثائر لمقتل القيادي الحوثي محمد أحمد حسين المراني والذي ينتمي لقرية السواد بمديرية سنحان محافظة صنعاء .
وأضافت المصادر ان الحاكم العسكري الحوثي بصنعاء عبد الباسط الهادي والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة صنعاء تواصل بعددا من مشايخ قبيلة سنحان للتداعي صباح اليوم الى قرية السواد جنوب صنعاء لإعلان النكف لكن أغلب أبناء القبيلة رفضوا ذلك بل بعضهم عبر عن ارتياحه لمقتل المراني بعد تراجع شعبية المليشيا الحوثية في سنحان بعد قتلها للرئيس الراحل علي عبد الله صالح .
وأكدت المصادر ان الحضور الباهت اغضب القيادات الحوثية والتي هددت بإيقاف المساعدات المالية عن المتحوثيين من ابناء القبيلة والذين رفضوا التحرك للثائر للمراني وعجزوا في تحريك ابناء القبيلة والتي باتت تردك جيدا خطورة المليشيا الحوثية .
وقتل القيادي الحوثي محمد أحمد حسين المراني والمشهور بصابر المراني مساء أمس في الجوف في مديرية الخلق وسط اتهام لإحدى قبائل الجوف بقتله واحراق سيارته .
هوقتل أكثر من عشرين قياديا حوثيا خلال الشهرين الماضيين أغلبهم في محافظة البيضاء تليها محافظة الجوف ثم تعز وإب حجه وكان آخرها العاصمة صنعاء بعد مقتل قيادي حوثي في شارع حده بالعاصمة صنعاء على يد نجل مبارك المشن .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق