بعد صعود القادسية إلى روشن.. ماذا قدم في دوري يلو وأبرز بطولاته عبر التاريخ؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

صعود القادسية إلى روشن

جودي عبدالكريم

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية مساء الإثنين، في حصد لقب دوري الدرجة الأولى السعودي «دوري يلو» موسم 2023/24، عقب انتصاره على نظيره النجمة ليصعد بشكل رسمي إلى منافسات مسابقة الدوري السعودي «دوري روشن» بالموسم القادم.

بعد صعود القادسية إلى روشن.. ماذا قدم في دوري يلو وأبرز بطولاته عبر التاريخ؟

وتمكن نادي القادسية السعودي من تخطي نظيره النجمة ضمن منافسات الجولة الـ32 من مسابقة دوري يلو 2024 أي قبل جولتين على نهائية المنافسات.

وانتهت مباراة القادسية والنجمة برباعية مقابل هدفين، ليرفع الأول رصيده إلى النقطة رقم 67 في صدارة جدول ترتيب دوري يلو 2024.

ويملك نادي القادسية طموحات كبيرة لتحدي الأندية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة في المنافسة على اللقب في الموسم الجديد، ولذلك يعمل على التحضير الجاد لفترة الانتقالات القادمة بالصيف.

وأكد الصحفي الموثوق، على أن القادسية سيقدم عرضه الرسمي إلى مورينيو أواخر شهر مايو الجاري، وفي حالة رفض المدرب البرتغالي العرض المقدم سيتم الاتجاه نحو التفاوض مع أسماء أخرى.

ومن الأسماء المرشحة لتدريب فريق القادسية في الموسم المقبل، الإيطالي ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي ونابولي ولاتسيو السابق.

ماذا قدم القادسية هذا الموسم في دوري يلو السعودي؟

يحتل القادسية المركز الأول في ترتيب دوري يلو لموسم 2023/2024، حيث جمع الفريق في رصيده 63 نقطة بعد مرور 30 جولة من مسابقة الدوري، حقق الانتصار في 19 لقاء وتعادل في 6 وخسر 5 مباريات.

كم مرة صعد القادسية إلى دوري روشن السعودي للمحترفين؟

بذلك صعد الفريق إلى دوري المحترفين للمرة الرابعة بعد نسخ 2010 و2016 و2020، والآن 2024

تولى عبد العزيز الحوطي رئاسة النادي لفترة وجيزة محاولا تدارك الوضع فباع عدد من اللاعبين لكي يسد دين النادي فهبط الفريق القدساوي للدرجة الأولى عام 1997 لأول مرة في تاريخه.

في عام 1998 تم تكليف جاسم الياقوت بإدارة النادي. كاد القادسية ان يصعد للممتاز إلا أن تعادله مع نادي الأنصار بنتيجة 1-1 اضاعت طموحاته وهنا اتخذ الياقوت قرار جريء بتجديد كامل للفريق القدساوي وتولى تدريب الفريق المدرب الوطني خالد مبارك تمكن الياقوت من تحقيق كاس الاتحاد السعودي للدرجة الأولى.

ولكن في الدوري خاض الفريق موسم صعب بعد صراعه على الهبوط للدرجة الثانية ونجى في اخر جولة.

تمكن الياقوت من قيادة النادي موسم 1999/ 2000 للصعود للممتاز بعد فوزه على الخليج إلا أن العودة كانت خجولة فهبط النادي من جديد ولكن النادي بنى جيل جديد من اللاعبين يملكون إمكانيات كبيرة جداً. و في عام 2023 نافس للهبوط لي الدرجة الثانية لاكن استطاع البقاء في دوري الدرجة الأول بي صعوبة

بطولات القادسية في الدوري السعودي

ما هي بطولات القادسية عبر التاريخ قبل الصعود لدوري روشن

1- بطولة كاس ولي العهد - 1992 [3]

2- بطولة كاس الكؤوس الاسيوية - 1993 [4]

3- كأس الاتحاد السعودي - 1994 [5]

4- وصافة ابطال العرب - 1994

5- كأس كوؤس اسيويه 1994

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق