عاجل

ارتفاع حصيلة الفيضانات في أندونيسيا إلى57 قتيلا و22 مفقودا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع حصيلة الفيضانات في أندونيسيا إلى57 قتيلا و22 مفقودا - نايل 360, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 05:21 مساءً

رتفعت حصيلة ضحايا فيضانات وتدفقات حمم بركانية باردة في جزيرة سومطرة الاندونيسية إلى 57 قتيلا بعدما عثر عناصر الإنقاذ على جثث إضافية، في حين ما يزال 22 آخرون في عداد المفقودين، حسبما أكد مسؤولون محليون.

وهطلت أمطار غزيرة على مدى ساعات، مساء يوم السبت الماضي، على ست مناطق في غرب جزيرة سومطرة، متسب بة في فيضانات مفاجئة وسيول من الحمم البركانية الباردة مصدرها جبل مارابي البركاني.

وقال المسؤول في هيئة إدارة الكوارث في سومطرة الغربية، إلهام وهاب، في تصريح صحفي، إنه "تم العثور على 57 قتيلا حتى الآن"، مضيفا أن 22 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى أن عدد الضحايا بلغ 50 قتيلا.

من جهته، قال الناطق باسم هيئة إدارة الكوارث في سومطرة عبد المهاري، في بيان، إن الفيضانات الغزيرة خلفت أيضا 37 جريحا وأدت إلى إجلاء أكثر من 3300 شخص.

من جانبه، حذر رئيس هيئة إدارة الكوارث في سومطرة، سوهاريانتو، من أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع، داعيا إلى التحرك "في أسرع وقت ممكن للمساعدة في العثور على (الضحايا) الذين ما زالوا في عداد المفقودين".

وتشهد أندونيسيا فيضانات وانزلاقات للتربة خلال موسم الأمطار.

وفي العام 2022، أجلي حوالي 24 ألف شخص ولقي طفلان حتفهما جراء فيضانات في سومطرة، في حين يعتبر ناشطون بيئيون في هذه المنطقة أن الفيضانات أصبحت أكثر تدميرا بسبب قطع الأشجار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق