انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى قطر الاقتصادي بمشاركة المغرب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى قطر الاقتصادي بمشاركة المغرب - نايل 360, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 05:21 مساءً

انطلقت اليوم الثلاثاء بالدوحة فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى قطر الاقتصادي بحضور عدد من القادة والوزراء وصناع القرار من نحو 50 دولة من بينها المغرب.

 

ويمثل وزير الصناعة والتجارة السيد رياض مزور المغرب في هذا المنتدى الذي ينظم ،بالتعاون مع بلومبيرغ، على مدى ثلاثة أيام تحت شعار "عالم متغير: اجتياز المجهول" والذي سيناقش آفاق النمو على الصعيد العالمي وإلقاء الضوء على آفاق تعزيز التعاون الاقتصادي لقطر مع باقي الدول، ومنها المغرب.

 

ويتدارس المنتدى الذي ترأس حفل افتتاحه ،الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، القضايا الملحة التي تطغى على محادثات مجالس الإدارة وأسواق المال الدولية بحيث ستركز النقاشات على العديد من المواضيع منها "الجغرافيا السياسية والعولمة والتجارة و "التحول في مجال الطاقة" و"الابتكار التكنولوجي" و"استشراف الأعمال والاستثمار" و"الرياضة والترفيه".

 

وسيعمل المشاركون في هذه الدورة على تشخيص واقع الاقتصاد العالمي واستشراف مستقبله ومحاولة رسم مسار المراحل المستقبلية للنمو الاقتصادي العالمي، من خلال التركيز على التحديات العالمية والتي تؤثر على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم.

 

وأكد أمير قطر في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل "X" أن منتدى قطر الاقتصادي أصبح يمثل منصة عالمية لطرح الأفكار البناءة بشأن القضايا الاقتصادية والجيوسياسية العالمية وتقديم مقترحات مبتكرة لتجاوز التحديات المطروحة.

 

من جانبه قال الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية ، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية ، إن التحديات المتعددة الناجمة عن مجموعة من الأزمات والنزاعات التي تعرفها عدة مناطق من العالم تفرض على الدول العمل على تحسين الأوضاع الاقتصادية، حيث إن ذلك يساهم في خلق واحات للاستقرار.

 

وأعرب عن أمله في قدرة الشعوب على تخطي التحديات، وعلى إحداث التغيير لتأسيس مستقبل أفضل للجميع ،معبرا عن تطلعه إلى رؤية الفرص الاستثمارية الجديدة من خلال منصة هذا المنتدى.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق