بإرادة وعزيمة إلهام الرحيل تؤسس مشروعها الخاص بصناعة الحلويات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بإرادة وعزيمة إلهام الرحيل تؤسس مشروعها الخاص بصناعة الحلويات - نايل 360, اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024 01:59 مساءً

دمشق-سانا

بإرادة وعزيمة نجحت الشابة إلهام الرحيل بتأسيس مشروعها الخاص بصناعة الحلويات المنزلية، ولا سيما الكليجة الديرية والمربيات بكل أنواعها، إضافة الى المونة المنزلية.

وفي تصريح لـ سانا الشبابية بينت الرحيل 40 عاماً وهي مدرسة وأم لخمسة أطفال أنها تهجرت من محافظة دير الزور خلال سنوات الحرب لتستقر في مدينة دمشق، ونتيجة الأوضاع الصعبة التي عاشتها قررت البحث عن فرصة عمل إضافة لعملها في التدريس مع زوجها.

وأوضحت أنه بعد مكوثها في دمشق التحق زوجها بالخدمة الاحتياطية فكان لا بد لها من البحث عن عمل يساعدها في تأمين متطلبات الحياة، لافتة إلى أنها ناقشت عدة أفكار مع أبنائها لتحسم أمرها بافتتاح مطبخ صغير في منزلها تمارس فيه هوايتها بالطبخ، ثم بدأت بالخطوة الثانية وهي التسويق عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الرحيل إلى أنها طورت عملها من الطبخ الى صناعة الحلويات والمربيات والمونة المنزلية، حيث نالت منتجاتها رضا واستحسان المحيطين من الأقارب والأصدقاء وتمكنت بوقت قصير من تحقيق الانتشار، حيث باتت تنفذ تواصي للراغبين ويزداد عملها في فترة المناسبات والأعياد.

ولفتت الرحيل إلى أن ارتفاع أسعار المواد الأساسية للعمل وعدم توفرها أحياناً كالغاز للطبخ أثر قليلاً على عملها وانعكس ذلك على أسعارها، مؤكدة أنها تحاول تطوير نفسها باستمرار من خلال مشاركتها بالمعارض والبازارات ولا سيما بازار بكرا أحلى الذي حققت شهرة من خلاله وزاد عدد مرتادي مطبخها، لافتة إلى أنها توسعت بعملها ليشمل العصائر بكل أنواعها والمونة المنزلية كالمكدوس والألبان وغيرها.

وقالت إلهام في ختام حديثها “تخرجت من كلية الحقوق وحالياً في وضع التدريب للحصول على لقب الأستاذة في المحاماة ومع ذلك لن أترك مشروعي ناصحة الشابات بعدم اليأس والسعي لتحقيق طموحاتهن والبدء بالخطوة الأولى فطريق الألف ميل يبدأ بخطوة”.

 سكينة محمد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق