ريال مدريد يحتفل بلقبه السادس والثلاثين وسط الآلاف من جماهيره - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ريال مدريد يحتفل بلقبه السادس والثلاثين وسط الآلاف من جماهيره - نايل 360, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 10:08 صباحاً


وحصد   ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة السادسة والثلاثين قبل أربع جولات من نهاية الموسم، لكنه لم يتمكن من الاحتفال آنذاك نظراً لأنه كانت تنتظره مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ الألماني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، نجح في اجتيازها ليتأهل لمقابلة دورتموند الألماني في النهائي.

وقبل التحرك باستخدام حافلة مكشوفة نحو ساحة سيبيليس من أجل الاحتفال مع الآلاف من المشجعين، قام فلورنتينو بيريز رئيس النادي باستقبال اللاعبين والمدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي لتقديم التهنئة إليهم ومصافحتهم، قبل أن يقدم نسخة من قميص النادي الأبيض لكبار مسؤولي المدينة.

وصافح بيريز رئيس ريال لاعباً تلو الآخر من تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي صباح اليوم في مقر مران الفريق وارتدى كل اللاعبين وأفراد الجهاز الفني قمصاناً بيضاء تحمل الرقم 36.

وكان من المفترض أن يتسلم الريال درع الدوري خلال اللعب في ضيافة غرناطة مساء السبت التي فاز فيها 4 - صفر، لكنه طلب من الاتحاد الإسباني ألا يفعل ذلك مراعاة لشعور مشجعي منافسه الذي هبط إلى الدرجة الثانية. وقال بيريز: «هذا لقب الدوري رقم 36... دوري التطور والمثابرة والعمل والتضحية، وكما نقول دائماً كل لقب يمثل تحدياً جديداً لما هو مقبل، هذا اللقب يخص الجميع وكل مشجع من مشجعينا، فنحن نعمل من أجلهم بشكل يومي من أجل تحقيق أحلامهم».

وأضاف: «هذا النادي يخص الجميع، لكن نحن نضع دائماً في أذهاننا أن هذه المدينة هي نقطة انطلاقتنا. لقد بدأت هنا أسطورة الفريق الملكي المتفرد بسجله وإنجازاته، ولما يعنيه هذا في عالم كرة القدم».

ويملك ريال الفرصة للجمع بين ثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، حال فاز على دورتموند في استاد ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن أول يونيو (حزيران) المقبل. وحول ذلك وجَّه الألماني توني كروس نجم وسط النادي الملكي كلامه للجماهير قائلاً: «واثق من أننا سنعود إلى هنا في غضون ثلاثة أسابيع».

وقال البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال إلى جانب زميله الإنجليزي جود بيلينغهام هداف الفريق هذا الموسم: «مع صديقي بليغول. نحن سعداء جداً أن نكون هنا إلى جانب مشجعينا. هذا يمنحنا دفعة للفوز بدوري الأبطال. تحيا مدريد».

ورد بيلينغهام قائلاً: «فينسيوس هو الأفضل في العالم... أنا إلى جانب أفضل لاعب بالعالم». ومن المتوقع أن يكون بيلينغهام وفينيسيوس من أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام.

وارتدى خوسيه ألميدا رئيس بلدية مدريد قميص ريال، الموقع عليه من اللاعبين، رغم أنه يشتهر بتشجيع الجار اللدود أتليتكو مدريد، كما حصلت إيزابيل دياز أيوسو رئيسة مجتمع مدريد على نسخة من قميص النادي الشهير وهنأت بيريز وناتشو قائد الفريق على تحقيق هذا الإنجاز ووصفت النادي بأنه «الأفضل في العالم».

وقالت دياز أيوسو: «نحن نرحب بأفضل فريق في العالم في موطن كل مقيمي مدريد في مدينة عالمية وعصرية  ريال مدريد رمز النجاح والانتصار وقيم المثابرة والأحلام الكبيرة والأهداف العالية وتحقيق الانتصارات».

على جانب آخر، قال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة المنافس التقليدي والذي فقد اللقب، إن تركيز فريقه ينصب على الفوز على ريال سوسيداد (الاثنين) من أجل استعادة المركز الثاني.

ويأتي برشلونة ثالثاً برصيد 73 نقطة من 34 مباراة، وبفارق نقطتين عن جيرونا صاحب المركز الثاني الذي خاض مباراة إضافية، بينما يحلق  ريال مدريد المتصدر بـ90 نقطة من 35 مباراة قبل ثلاث جولات على النهاية.

وقال تشافي أمس: «سيكون الأمر محبطاً إن لم نفعل ذلك. هذه مباراة مهمة من أجل استعادة المركز الثاني، إنه أمر مهم بالنسبة لنا».

وأضاف: «قلت للاعبي فريقي إن مصيرنا بأيدينا والآن هدفنا هو إنهاء الموسم في المركز الثاني. أعرف أن هناك الكثير من التكهنات حول رحيل وانضمام لاعبين لكن لم يحدث أي شيء حتى الآن وكل تركيزنا ينصب على مباراة سوسيداد».

وكان تشافي قد أعلن منذ عدة أشهر رغبته في الرحيل عن منصبه في نهاية الموسم، لكنه تراجع بعد ضغط من الإدارة، وبعد تحسن النتائج، وقرر البقاء لموسم إضافي مع نادي طفولته.

ورفض قائد برشلونة السابق الرد على أي أسئلة مرتبطة بإبرام صفقات جديدة وقال: «لا تسألوني عن أي تخطيط مقبل. سيحدث ذلك بعد نهاية الموسم».

المصدر.. وكالات

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق