“واحة الملك سلمان” توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة متحف العلوم في لندن - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“واحة الملك سلمان” توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة متحف العلوم في لندن - نايل 360, اليوم الاثنين 13 مايو 2024 08:46 صباحاً

المناطق_واس

وقع معالي المشرف العام على واحة الملك سلمان للعلوم الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، مذكرة تفاهم مع المدير العام والرئيس التنفيذي لمجموعة متحف العلوم في لندن (SMG) إيان بلاتشفورد، بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف الزارع، ونائب رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو هاني منسي.

وأوضح معالي المشرف العام على “الواحة” أن مذكرة التفاهم تهدف إلى نقل وتوطين التقنيات الخاصة بإدارة المتاحف العلمية، وتطوير المعروضات والاستفادة من خبرات المجموعة وتاريخها العريق في ذلك المجال.

وأكد معاليه أن واحة الملك سلمان للعلوم ومن خلال خبرتها التي تمتد لنحو ثلاثين سنة، طورت الكثير من البرامج والفعاليات التي استفاد منها مئات الآلاف من الزوار حضوريا وعن بُعد، مبينًا أنها تعاونت في تطويرها مع مراكز علمية عالمية من خلال عضويتها في جمعية مراكز العلوم والتقنية، والتي تجمعها مع أكبر وأشهر المراكز العلمية مثل مجموعة متحف العلوم في لندن.

يشار أن إلى “الواحة” تصمم وبشكل مستمر برامجها العلمية بهدف دمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM)، بشكل تكاملي لتطوير القدرات والتدريب على حل المشكلات وتعزيز مهارات الإبداع والابتكار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق