"الأسرى" الفلسطينية: مرضي معتقل الرملة مهددون بالخطر  - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الأسرى" الفلسطينية: مرضي معتقل الرملة مهددون بالخطر  - نايل 360, اليوم السبت 4 مايو 2024 07:48 مساءً

وأضافت الهيئة في بيان لها، اليوم السبت، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن السجّانين يستغلون أمراض المعتقلين وإصاباتهم، لوضعهم في بيئة يومية خطيرة ومعقدة، وفيها تهديد حقيقي لبقائهم على قيد الحياة.

وأوضحت أن كل الإجراءات الاحتلالية من إدارة المعتقلات بعد 7 أكتوبر الماضي فرضت على المرضى أيضًا، ويضاف إليها تعصيب أعينهم وتقييدهم خلال الخروج للقاء المحامي أو الزيارة في الذهاب والعودة، دون الاهتمام لخصوصيتهم الصحية، ما دفع المرضى لاتخاذ قرار بعدم الخروج للمحامي أو تلقي العلاج.

وأشارت الهيئة إلى صدور قرار من إدارة معتقل الرملة بوقف العلاج الطبيعي للمصابين، وكذلك الطعام الخاص الذي كان يقدم لعدد من المرضى بأمراض المعدة والجهاز الهضمي، كما تم سحب الهاتف العمومي الذي كان يستخدم للتواصل مع الأهل، وكل غرف المعتقلين المرضى تحولت الى زنازين، ولا يوجد فيها أدنى المقومات الطبية والعلاجية.

وكشفت أن الغالبية العظمى من المعتقلين المرضى فيما يسمى مستشفى معتقل الرملة من قطاع غزة، هم ممن اعتُقلوا وتعرضوا لإطلاق النار والتعذيب على يد جنود الاحتلال الاسرائيلي.

ونشرت الهيئة أسماء المعتقلين المرضى الموجودين في الرملة، علمًا بأن هناك عددًا آخر من المرضى محتجزين في زنازين خاصة، لا تتوفر عنهم أي بيانات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق