لأول مرة منذ 37 عاما.. الرجال أكثر سعادة بوظائفهم من النساء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لأول مرة منذ 37 عاما.. الرجال أكثر سعادة بوظائفهم من النساء - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 11:47 مساءً

لأول مرة منذ 37 عاما.. الرجال أكثر سعادة بوظائفهم من النساء

نشر في تونسكوب يوم 12 - 05 - 2024

381094
خلص استطلاع جديد للرأي أجري في الولايات المتحدة إلى أن الرجال أكثر سعادة ورضا بوظائفهم من النساء، وهو ما يفتح الباب واسعاً أمام السؤال عن السبب، حيث إن الاعتقاد السائد لدى الكثيرين هو أن "الرضا الوظيفي" لدى النساء أكثر من الرجال الذين عادة ما يبحثون عن فرص عمل أفضل، وكثيراً ما يتذمرون من تدني رواتبهم.
وبحسب استطلاع جديد أجرته مجموعة "كونفرنس بورد" لأبحاث الأعمال، فقد تبين أن 62.7% من العمال الأميركيين راضون عن وظائفهم، وهذا هو أعلى معدل للرضا الوظيفي منذ بدء المسح في عام 1987، لكن المفاجأة هي أن الرجال يتفوقون على النساء في "الرضا الوظيفي" وهم أكثر سعادة بأعمالهم من النساء نقلا عن "العربية".
وقال تقرير نشرته جريدة "وول ستريت جورنال" الأميركية،إن الاستطلاع أظهر اتساع الفجوة في الرضا الوظيفي بين الرجال والنساء، حيث يقول ما يقرب من 65% من الرجال إنهم سعداء بوظائفهم مقارنة ب60% فقط من النساء، كما أظهر الاستطلاع أن أكبر الفجوات في الرضا بين الرجال والنساء كانت تتعلق بالمزايا المالية للعمل، مثل الأجور والمزايا والمكافآت.
وعلى الرغم من ارتفاع معدل الرضا العام فقد تم تسجيل انخفاض في جميع الفئات ال26 المحددة التي سُئل عنها العمال، من الأجور إلى التوازن بين العمل والحياة، حيث تشير هذه الانخفاضات إلى أن الرضا الوظيفي الإجمالي معرض للخطر على الرغم من المعدل القياسي للرضا الوظيفي الإجمالي.
وفي العديد من الوظائف الإدارية، يتمتع الموظفون بحرية العمل من المنزل أو تعديل ساعات عملهم. ويظهر تقرير الوظائف الأخير أن سوق العمل لا يزال قويا، على الرغم من ارتفاع معدل البطالة إلى 3.9% من 3.8% في مارس.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق