الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة.. وتحذر 11 محافظة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة.. وتحذر 11 محافظة - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 03:32 مساءً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة حيث أن هناك موجة من التقلبات الجوية مع تعرض 11 محافظة من  محافظات وسط وجنوب الصعيد، خلال الساعات المقبلة، لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية  فى بيان لها رصده موقع تحيا مصر أنه سوف تتعرض 11 محافظة من  محافظات وسط وجنوب الصعيد، خلال الساعات المقبلة، لنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة خاصة على المناطق المفتوحة.

وأضافت الأرصاد الجوية، انه مع بداية ساعات الليل تشهد كلا من محافظات «الفيوم - بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج -  قنا - الأقصر- أسوان - الوادي الجديد - أبو سمبل» زيادة في سرعات الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية احيانا على الطرق الصحراوية والسريعة، خاصة مع هبوط كتل هوائية ساخنة وشديدة الحرارة من الصحراء الغربية للبلاد تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

حالة الطقس من السبت 11 مايو 2024 وحتى الثلاثاء القادم

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من الأحد 12 مايو 2024 وحتى الثلاثاء 14 مايو 2024، حيث تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة

حالة الطقس فى مصر 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه يشهد الطقس أجواء مستقرة على كافة الأنحاء، ليسود طقس حار على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم 

و تكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة على مناطق الجمهورية  :-
درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى ٢٩ درجة مئوية 
درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية ٢٤درجة مئوية  
درجات الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب سيناء  ٣٤ درجة مئوية 
درجات الحرارة العظمى المتوقعة على شمال الصعيد ٣١  درجة مئوية 
درجات الحرارة العظمى المتوقعة على جنوب الصعيد  ٣٩ درجة مئوية

حالة الطقس اليوم 

مع فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد. 

غيوم وفرص لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة الشدة، مع نشاط رياح علي السواحل الشمالية الغربية يمتد الي القاهرة مع تقدم الوقت ويشمل كافة الأنحاء غدآ بإذن الله؛ مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ورمال مثارة علي جنوب البلاد 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق