رياضة - «هتان سيف».. أول ملاكمة سعودية تدخل التاريخ بالضربة القاضية في دوري المقاتلين المحترفين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

حققت البطلة السعودية هتان السيف، إنجازا تاريخيا أمس السبت، في نزال دوري المقاتلين المحترفين «PFL»، فحصلت على لقب أول امرأة سعودية تفوز بهذا النزال، في مباراة كانت الأروع بينها وبين المقاتلة المصرية ندى فهيم.

أول امرأة سعودية تفوز بنزال دوري المقاتلين المحترفين

وتوجهت أنظار العالم أمس السبت 11 مايو إلى نزال دوري المقاتلين المحترفين «PFL» النسائي في العاصمة السعودية الرياض، والذي جمع بين السعودية «هتان السيف» والمصرية «ندى فهيم»، لبطولة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على الصالات الرياضية الخضراء.

وكانت هذه المرة الأولى التي تشارك فيها السعودية في النزال النسائي، وتمكنت هتان من التغلب على منافستها المصرية، بالضربة القاضية التي مكنتها من تحقيق النصر، بلقب أول امرأة سعودية تفوز بدوري المقاتلين، في نزال لم يؤخذ أكثر من الدقيقة.

تصريحات هتان سيف بعد فوزها نزال النسائي الأول لها

وقالت هتان في تصريحات لموقع «العربية.نت» قالت: «لقد بذلتُ قصارى جهدي للفوز، فنحن 3 لاعبين سعوديين، وجميعنا فزنا، لكن أنا المرأة الوحيدة بينهم، فاللاعبات السعودية بذلن جهداً كبيراً لمسافة طويلة في سبيل النجاح، كما أن وزارة الرياضة دعمت اللاعبات من خلال الاتحاداتؤ

وتابعت حديثها: «البطولة كانت مميزة، ولم ألتفت لأي محاولة استفزاز، كوني أعتمد على روحي الرياضية في التعامل مع اللاعبات، وقد وضعت كل خبرتي في الحلبة لتحقيق الفوز».

وأضافت: «هذا الفوز جاء بتوفيق من الله، وليست المرة الأولى التي أحقق بها الفوز، فشغفي بالملاكمة نظير إحساسي أني أستطيع تحقيق مشاعر كبيرة داخل الحلبة».

من هي هتان سيف

وأكملت هتان عن مشوراها في عالم الرياضة قائلة: «فالملاكمة هي الطريقة المناسبة لي في التعبير عن ذاتي وتطلعاتي، حتى مضيت رحلة طويلة في التدريب، وهي مرحلة شاقة جداً لضرورة الالتزام بالتدريب مهما كانت التكلفة، وتحتاج للانضباط والالتزام، منها تمارين اللياقة والقوة البدنية والتكنيك وجميع أنواع التمارين».

وتحدثت عن أهم صفاتها قائلة: «التحدي سمة إنسانية، فأنا أتحدى ذاتي في كل مرة كنت أشعر فيها بالتعب والخمول، كنت أتجه لتخطي الحدود والوصول للقمة».

وختمت حديثها: «وقد تجاوزت العقبات بالإرادة والاستمرارية لإكمال المشوار وتحقيق المستوى الذي أتمناه، من دون السماح للمشاعر السلبية أن تؤثر عليّ، كما أنا إنسانة متعطشة للنجاح، ومازلتُ أطمح للمزيد من التطور والنجاح، ولن أقف عند أي لقب، وأريد الوصول لعنان السماء».

أقرا المزيد:

بعد «اللاتيه بالبصل الأخضر».. «قهوة بالباميا» أحدث ترندات السوشيال ميديا في السعودية

حسم مصير الطبيب الذي تسبب بعاهة للإعلامية إيمان الحصري

حملات «Blockout» ضد مشاهير العرب على سوشيال ميديا.. ما السبب؟

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - «هتان سيف».. أول ملاكمة سعودية تدخل التاريخ بالضربة القاضية في دوري المقاتلين المحترفين - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 02:36 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق