شاهد: خريطة توضح مواقع الحوثيين التي تعرضت للضربات الأمريكية البريطانية منذ يناير الماضي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد: خريطة توضح مواقع الحوثيين التي تعرضت للضربات الأمريكية البريطانية منذ يناير الماضي - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 11:02 مساءً

أثارت هجمات جماعة الحوثي التابعة لإيران، على حركة الملاحة والسفن التجارية في البحر الأحمر والردّ عليها بغارات جوية أمريكية- بريطانية مخاوف متزايدة فيما يتعلق بالوضع الأمني داخليا مع تزايد الاقتتال على الجبهات.

فرض الحوثيون إجراءات أمنية صارمة في المناطق القريبة من مواقع منصات إطلاق الصواريخ المتنقلة، وفرضت طوقا أمنيا مُشدّدا على مساحات شاسعة من المناطق السكنية في جنوب وساحل محافظة الحديدة، إلى جانب اعتقالها أربعة مدنيين، لالتقاطهم صورا لموقع عسكري في محافظة إب.

في المقابل، قاوم السكان المحليون عسكرة الحوثيين للمناطق الحضرية خشية استهداف أراضيهم بالغارات الجوية. ففي مديرية الرياشية غربيّ محافظة البيضاء فتح رجال القبائل النار على قاذفة صواريخ حوثية كانت تربض بالقرب من منازلهم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات انتهت باعتقال 10 من رجال القبائل ومقتل عدد من عناصر الحوثيين. وفقا لما نشر مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية.

ونشر المركز خريطة توضح مواقع جماعة الحوثيين التي استهدفتها الغارات الأمريكية البريطانية خلال الفترة من 12 يناير حتى 31 مارس من العام الجاري، واستندت الخريطة، إلى بيانات وتقارير رسمية للحوثيين ووسائل إعلام محلية ودولية.

وأشارت الخريطة التي طالعها المشهد اليمني، إلى أن الغارات استهدفت مواقع للحوثيين في محافظات، الحديدة وصنعاء وصعدة وحجة وتعز والبيضاء.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية إن الغارات تهدف لتقليص قدرات الحوثيين لمنعهم من استهداف السفن في البحر الأحمر، لكن هجمات الحوثيين استمرت في حالة تعكس عدم فعالية الضربات المحدودة التي استهدفتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق