عاجل

نواب: مصر تقوم بدور محوري وريادي منذ اندلاع العدوان على غزة ومواقفها معلنة برفض الحرب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نواب: مصر تقوم بدور محوري وريادي منذ اندلاع العدوان على غزة ومواقفها معلنة برفض الحرب - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 10:49 مساءً

أكد نواب أن مصر تقوم بدور محوري وريادي منذ اندلاع العدوان على غزة ومواقفها معلنة برفض الحرب على الفلسطينيين، مطالبين بالضغط على الولايات المتحدة الأمريكية للضغط على إسرائل لوقف حربها على القطاع.

وأكد النواب أن الرئيس السيسي يكثف من لقاءاته الدولية لبحث إنهاء العدوان  على غزة.

هشام الجاهل: مصر تقوم بدور محوري وريادي منذ اندلاع العدوان على غزة ومواقفها معلنة برفض الحرب

وأكد النائب هشام سعيد الجاهل، عضو مجلس النواب، على أهمية الاتصال الذي تم بين الرئيس السيسي والأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش بخصوص تطور الأوضاع في غزة ومستجداتها، لافتا أن مصر تقوم بدور محوري وريادي ومستمر منذ اندلاع الأزمة في أكتوبر الماضي وحتى اللحظة.

وقال الجاهل، في تصريح صحفي له اليوم، إن الظروف الراهنة تتطلب تضافر كافة الجهود الدولية لإنجاح مساعي الوساطة الحالية، سعياً لتحقيق انفراجة لهذا الوضع المتأزم وتجنباً لتوسيع دائرة الصراع، فضلاً عن ضمان الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإغاثية لكافة مناطق قطاع غزة، لاسيما مع انهيار المنظومة الإنسانية وتعرُض أهالي القطاع لمخاطر المجاعة والأوبئة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن موقف مصر فيما يحدث في قطاع غزة محدد من البداية ومعلن بشكل حاسم ويتمثل في رفض استمرار العدوان ورفض مخطط التهجير ورفض ما يحدث من دمار واسع في القطاع علاوة على الايمان المصري المطلق بحل الدولتين تحقيقا للسلام والهدوء ونصرة حق الشعب الفلسطيني.

واختتم النائب هشام سعيد الجاهل، بالتحذير من العواقب الإنسانية الهائلة للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، فهى تمثل عائقاً خطيراً أمام انتظام عمليات خروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج، ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع وتعد في مجملها جريمة حرب، مطالبا مجلس الامن بتحرك فوري وحازم تجاه عمليات الابادة في غزة.

نشأت العمدة: الرئيس السيسي يكثف من لقاءاته الدولية لبحث إنهاء العدوان على غزة

أكد النائب محمد نشأت العمدة، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا،على أهمية لقاء الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة خلال زيارته لمصر، قائلا: العلاقات بين مصر والأردن راسخة ومستقرة وتاريخية.

ولفت نشأت العمدة، في تصريح صحفي له اليوم، إلى الأهمية التي توليها مصر لعلاقات التعاون الثنائي، مع الأردن والعمل على تحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن تناول الاجتماع بين السيسي وبشر الخصاونة الأوضاع في قطاع غزة، التي تمر بمرحلة غاية في الدقة، في ضوء الجهود المضنية للتوصل إلى هدنة شاملة في القطاع وتبادل للأسرى والمحتجزين، بما يضمن الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإنسانية بشكل مستدام وبلا عوائق، للحد من المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع.

وقال عضو مجلس النواب، أن إعلان مصر والأردن الرفض الكامل والتحذير من الآثار الإنسانية الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، يؤكد على الموقف المشترك في رفض العدوان، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة.

واختتم النائب محمد نشأت العمدة، أن علاقات مصر والأردن علاقات ممتدة، ولقاء السيسي ورئيس وزراء الأردن يكشف رفض الدولتين للعدوان على غزة وتداعياته والرغبة المشتركة في دفع علاقات التعاون المشترك والارتقاء بالتبادل التجاري بينهما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق