مقتطفات أشهر الأوبرات العالمية.. علي مسرح سيد درويش - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتطفات أشهر الأوبرات العالمية.. علي مسرح سيد درويش - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 05:32 مساءً

ذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان - أن الحفل يأتي ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلي تشجيع ودعم الواعدين في مختلف مجالات الإبداع. ويتضمن الحفل تقديم مقتطفات من أشهر الأوبرات العالمية منها:  الجنيات   لـ   جاكومو بوتشيني  . والشهامة الريفية لـ   بيتروماسكاني  . 

ونوهت الأوبرا إلي أن مركز تنمية المواهب تأسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني. وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون. ويضم أقساما متعددة. كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

كما تنظم دار الأوبرا المصرية. حفلا غنائيا. ضمن سلسلة   وهابيات  . تحييه الفرقة القومية العربية للموسيقي بقيادة المايسترو حازم القصبجي. وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد المقبل علي مسرح معهد الموسيقي العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان - أن الحفل يأتي انطلاقا من اهتمام الثقافة المصرية بإحياء التراث وإلقاء الضوء علي رموز الطرب. ويتضمن برنامج الحفل تقديم مجموعة من أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب منها:   أغار من قلبي. في الليل لما خلي. أشكي لمين الهوي. امتي الزمان. لست قلبي. حمال الأسية. في يوم وليلة. إلا أنت. دوبنا حبايبنا. متي ستعرف. أنده عليك والعوازل  .. أداء كل من المطربين سارة زكي. أحمد عادل. محمد طارق. آيات فاروق. 

وأوضحت الأوبرا أن سلسلة الحفلات تأتي في إطار دورها الهادف إلي تنمية الذوق الفني في المجتمع وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث الفني ورواده من الرموز.

تحتفل دار الأوبرا المصرية. برئاسة د. لمياء زايد. باليوم العالمي للشعر. بإقامة أمسية. بالتعاون مع بيت الشعر العربي التابع لصندوق التنمية الثقافية. وذلك في السابعة مساء الأحد المقبل علي المسرح الصغير بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان - أنه من المقرر أن يدير الأمسية. الشاعر محمود شرف. ويستضيف خلالها نخبة من الشعراء وهم:   محمد صالح عرب - عبد الرحمن مقلد - فارس خضر - عماد غزالي - شيرين العدوي  .

أوضحت أنه سيتم خلال الأمسية. الاحتفاء بشعراء الدورة العاشرة لليوم العربي للشعر وهم:   صقر عليشي من سوريا - الراحل المجاهد سليمان الباروني من ليبيا - محمد المختار ولد اباه من موريتانيا - الدكتور عبد الاله بلقزير من المغرب   باعتبارهم رموز الثقافة العربية لعام 2024.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق