متي يثبت لون عين المولود؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
متي يثبت لون عين المولود؟ - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 04:53 مساءً

مع مرور الوقت. تبدأ خلايا قزحية العين في إنتاج المزيد من الميلانين. مما يؤدي إلي تغير لون العين.

عادةً ما يستقر لون عين الطفل بين عمر 6 أشهر و 18 هناك بعض الاستثناءات وقد يولد بعض الأطفال بلون عيون بني أو أخضر داكن. ويبقي هذا اللون ثابتاً.

قد يستمر لون عيون بعض الأطفال في التغير حتي عمر 3 سنوات أو تلعب العوامل الوراثية دوراً كبيراً في تحديد لون عين الطفل وتميل العيون ذات الظل الأغمق منذ الولادة إلي البقاء مظلمة. في حين أن بعض العيون التي بدأت بلون أفتح ستصبح أغمق مع زيادة إنتاج الميلانين.

ويحدث هذا عادةً خلال السنة الأولي من عمر الطفل. ومع تباطؤ تغير اللون بعد 6 أشهر. ينتج عن كمية صغيرة من الميلانين عيون زرقاء. ولكنها تزيد من إفرازها. وقد ينتهي الأمر بالرضيع بعيون خضراء أو عسلي. حيث أن حبيبات الميلانين المترسبة في قزحية العين هي التي تعطينا لونه. وكلما زاد الميلانين لديك. أصبحت عيناك أغمق.

وتعد صبغات العين جميعها ذات لون بني في الواقع. ولكن الكمية الموجودة في القزحية يمكن أن تحدد ما إذا كان عينك زرقاء. أو خضراء. أو عسلي. أو بنية اللون.

وهناك عوامل أخري تتحكم في لون عين الطفل وهي العامل الجيني المرتبط بالأبوين. فضلاً عن زيادة المادة الصبغية للعين بمرور الوقت.

وكما أن مرضي البهاق يعانون من نقص شديد في المادة الصبغية للعين. وهو ما يؤدي إلي ظهور أعينهم باللون الفاتح الشديد.

ويكون للوالدين ذوي العيون الزرقاء طفلاً بعيون زرقاء. تماماً مثل الوالدين ذوي العيون البنية من المحتمل أن يكون لديهم طفل يتمتع بعيون بنية.

ولكن إذا كان لدي الوالدين عيون بنية. وكان للجد عيون زرقاء. تزيد احتمالات إنجاب طفل ذي عيون زرقاء. وإذا كان أحد الوالدين لديه عيون زرقاء والآخر لديه عيون بنية. فمن المحتمل أن يأخذ الطفل أحد اللونين.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق