عاجل

الخلافات تتعمق .. هذا ما قاله نتنياهو عن الرئيس الأمريكي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

94c09f8422.jpg

انت الأن تتابع خبر الخلافات تتعمق .. هذا ما قاله نتنياهو عن الرئيس الأمريكي والأن مع التفاصيل

رياض - احمد صلاح - تحدث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مقابلة مع مقدم البرنامج الحواري الأميركي المعروف باسم دكتور فيل، حول تعليق أميركا شحنة الأسلحة إلى إسرائيل.

وقال إن الرئيس الأميركي جو بايدن "ارتكب خطأ" بهذا القرار حتى لا يتم استخدام الأسلحة في عملية عسكرية واسعة النطاق على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأضاف نتنياهو، أن "القوات الإسرائيلية تفعل كل ما في وسعها للسماح للناس بمغادرة رفح"، وتابع أنه "يأمل أن يجد(هو وبايدن) طريقة التغلب على خلافاتهما".

وقال: "لقد عرفت جو بايدن منذ سنوات عديدة، 40 عاما وأكثر، لقد كانت لدينا في كثير من الأحيان ما اتفاقنا عليه، ولكن كانت لدينا خلافاتنا، لقد تمكنا من التغلب عليها، وآمل أن نتمكن من التغلب عليها الآن".

وأضاف: "سنفعل ما يتعين علينا القيام به لحماية بلدنا، وهذا يعني حماية مستقبلنا، وهذا يعني أننا سنهزم حماس، بما في ذلك في رفح ليس لدينا خيار آخر".

يذكر أن الرئيس الأميركي قال، في مقابلة مع شبكة CNN، الأربعاء، للمرة الأولى إنه سيوقف إرسال الأسلحة الأميركية إلى إسرائيل، التي اعترف بأنها استخدمت لقتل المدنيين في غزة، إذا أمر بنيامين نتنياهو بغزو كبير لمدينة رفح.

وقال بايدن، عن القنابل التي أوقف إرسالها لإسرائيل مؤقتا: "لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل والطرق الأخرى التي يستهدفون بها المراكز السكانية".

وتابع بالقول: "لقد أوضحت أنهم إذا دخلوا رفح - لم يدخلوا رفح بعد - إذا دخلوا رفح، فلن أقوم بتوريد الأسلحة التي تم استخدامها تاريخياً للتعامل مع رفح، للتعامل مع المدن، للتعامل مع تلك المشكلة".

وأكد "لم يدخلوا إلى المراكز السكانية برفح، ما فعلوه كان على الحدود مباشرة، وهو يسبب مشاكل في الوقت الحالي فيما يتعلق بمصر، التي عملت بجد للتأكد من أن لدينا علاقة ومساعدة".

كما أردف: "لقد أوضحت لمجلس الوزراء الحربي أنهم لن يحصلوا على دعمنا إذا ذهبوا بالفعل إلى هذه المراكز السكانية. لن نبتعد عن أمن إسرائيل، ولكننا نبتعد عن قدرة إسرائيل على شن حرب في تلك المناطق".

أحمد صلاح

أحمد صلاح

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق