عاجل

في ذكرى المخرج صلاح ابو سيف..أبرز المحطات في حياة مخرج الواقعية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في ذكرى المخرج صلاح ابو سيف..أبرز المحطات في حياة مخرج الواقعية - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 11:32 صباحاً

يصادف اليوم 10 مايو  ذكرى المخرج صلاح ابو سيف الذي ولد 10 مايو 1915، ويعتبر أحد أهم المخرجين الذين تركوا بصمة في السينما المصرية، وكان له الفضل في نقل السينما المصرية لمكانة آخرى تماماً غيرت من وضعها ونرصد أهم المحطات في ذكرى المخرج صلاح ابو سيف في ذكرى ميلاده.

ذكرى المخرج صلاح ابو سيف

يرصد موقع تحيا مصر محطات في ذكرى المخرج صلاح ابو سيف في ذكرى ميلاده، حيث ولد صلاح ابو سيف في العاشر من مايو 1915 في محافظة بني سويف مركز الواسطة، بدأت حياته بالإتحاقة بكلية التجارة التي قادته للعمل في شركة للنسيج بالمحلة الكبرى، وأثناء عمله بشركة النسيج بدأ عنله كمخرج بشكل بسيط، حيث عمل على إخراج بعض المسرحيات لفريق مكون من مجموعة من العمال المحبين للتمثيل من العاملين بالشركة، وكانت الصدفة أنه قابل المخرج نيازي مصطفى أثناء ذهابه لعمل فيلم توثيقى عن الشركة والذي أعحب به للغاية.

وأثناء الألقاء أعجب المخرج نيازي مصطفى بطريقة عمل صلاخ ابو سيف وأنه يعمل بكل الاصول الموضوعة للعمل، مما جعله يندهش بيه أكثر، بعد ذلك بدأ في منحنى آخر من حياته تماما عندما بدأ دراسة فروع السينما المختلفة والعلوم المتعلقة بها كالموسيقى وعلم النفس والمنطق والتي ساعدته في أن يصبح أكثر خبرة في عالم السينما بكل فروعها.

f778650acd.jpg
 المخرج صلاح ابو سيف

أهم أعمال المخرج صلاح ابو سيف في ذكرى المخرج صلاح ابو سيف

جدير بالذكر، يعتبر المخرج الراحل صلاح ابو سيف من أهم المخرجين ويمتلك ما يقرب من 11 فيلما ن أبرز العلامات في السينما المصرية، ومن بين قائمة أفضل 100 أفلام في تاريخ السينما المصرية مما أرضح قيمته قيمته الكبيرة كمخرج، وبدأت أفلامه من ريا وسكينة ثم شباب امرأة إلى أنا حرة ثم فيلم بين السماء والأرض الذي حقق نجاحاً كبيراً.

وتأتي قائمة أفلامه بعدد وفير من الأفلام منها:  فيلم بداية ونهاية، فيلم القاهرة 30 ، فيلم الرائع الزوجة الثانية، السقا مات، لا تطفئ الشمس، وتلك الأفلام كانت بمثاية بصمة له حيث مازالت قائمة الآن ولها جمهور كبير، والمخرج صلاح ابو سيف هو من القلة التي نالت وأجتمع عليه الجمهور اامحبين للسينما والنقاد، وتوفي المخرج الكبير ورحل عن عالمنا في ٢٢ يونيو ١٩٩٦ ليرحل ويترك اعماله خالدة إلى الآن.

تصريحات المخرج محمد عبد العزيز عن صلاح ابو سيف

وعلى الجانب الآخر، تخدث المخرج محمد عبد العزيز خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها بالخط العريض على شاشة الحياة عن صلاح ابو سيف قائلاً: " تعلمت أيضا الكثير من المخرج الكبير صلاح أبو سيف حيث كان قريبا لجيران لهم وكان دائم التردد علي منزلهم، مؤكدا أنه صاحب فضل عليه منذ الطفولة.

ba76429c77.jpg
المخرج محمد عبد العزيز

وأضاف: " كل جيل فني يجب أن يحترم الأجيال التي تسبقه فأنا من المحظوظين الذين درس لهم صلاح أبو سيف و محمود مرسي وسعيد الشيخ و عبد العزيز فهمي و عبد الفتاح البيلي ورحمة منتصر ، وتعلمت هذا الاحترام منهم فعندما كان يذكر اسم الأستاذ نيازي مصطفي أمام صلاح ابو سيف كان لا يجرؤ أن يقول نيازي مصطفي فقط بدون كلمة أستاذ علي الرغم من أن فارق السن بينهم ليس كبيرا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق