رياضة - «آبل» تعتذر بعد إعلان فجر غضب فنانين (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

شعار شركة «آبل» على أحد المتاجر. (أ ف ب)

تقدّمت شركة «آبل» باعتذار أمس الخميس بعدما أثار إعلانها عن جهاز «آي باد برو» سخط فنانين كثيرين غاضبين من الذكاء الاصطناعي، إذ يظهر إبداعات بشرية يتمّ سحقها ليحلّ محلها الجهاز اللوحي الجديد.

ومن بين المعلّقين الممثل البريطاني هيو غرانت الذي أشار عبر منصة «اكس» الى أن الإعلان يعبّر عن «تدمير التجربة الإنسانية بفضل سيليكون فالي». وأتى تعليق غرانت ردّاً على منشور لرئيس «آبل» تيم كوك الذي أعلن الثلاثاء عن الأجهزة اللوحية الجديدة من إنتاج المجموعة العملاقة، وفق وكالة فرانس برس.

وقال نائب رئيس خدمة التسويق في «آبل» تور ميهرين، في حديث إلى موقع «آد ايدج» الاكتروني «إنّ "الابتكار جزء من الحمض النووي الخاص بنا في آبل، ومن بالغ الأهمية لنا أن نصنّع أدوات تساعد المبتكرين في مختلف أنحاء العالم على الازدهار».

وأضاف إنّ «هدفنا هو الاحتفاء بالطرق الكثيرة التي يستخدمها الأشخاص للتعبير عن أنفسهم، بالإضافة إلى إضفاء حيوية إلى أفكارهم من خلال آي باد.لقد أخطأنا الهدف بهذا الفيديو ونحن آسفون». وقررت الشركة عدم بث الإعلان عبر التلفزيون كما كان مقرراً في البداية.

غضب الفنانين من «آبل»

وتطرقت «آبل» إلى الذكاء الاصطناعي باقتضاب الثلاثاء الماضي، ولم تأتِ على ذكر الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكنّ جميع الفنانين يخشون أن يتأثر عملهم بهذه التكنولوجيا التي تتيح إنتاج كل أنواع المحتوى (من نصوص وصور ومقاطع فيديو وموسيقى وسوى ذلك) بناءً على طلب بسيط باللغة المحكية.

وسبق للممثلين وكتّاب السيناريو في هوليوود أن نفذوا إضراباً استمرّ شهوراً، مطالبين خصوصاً بحمايتهم من الذكاء الاصطناعي التوليدي. وقدم مؤلفون وفنانون شكاوى ضد الشركات الكبرى في هذا القطاع، ومنها «أوبن إيه آي» («تشات جي بي تي») متهمين إياها بسرقة أعمالهم لتدريب نماذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي.

ويُظهر إعلان «آبل» عن الجهاز اللوحي الجديد، سحق أدوات موسيقية وعلب طلاء ومجسّم كرة أرضية ومنحوتة وكاميرات وكتب وأشياء أخرى ببطء بواسطة مكبس هيدروليكي ضخم، ليظهر بدلا منها جهاز «آي باد برو».

وجاء في منشور ساخر لكاتب سيناريو فيلم «مِن إن بلاك» Men in Black إد سولومون على منصة إكس «من يحتاج إلى الحياة البشرية وإلى كل ما يجعلها تستحق العيش؟ انغمس في هذه المحاكاة الرقمية وأعطنا روحك. مع خالص التقدير، آبل».

اقرأ المزيد:

«عصر التحوّلات» يمزق لبنان: صراعات الطبقة السياسية ونيران حرب غزة

العراق دون رئيس برلمان: خلافات معقدة بين «المكوّنات الشيعيّة»

شاهد| تفاصيل لقاء ولي العهد العماني ورئيس وزراء قطر

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - «آبل» تعتذر بعد إعلان فجر غضب فنانين (فيديو) - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 10:57 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق