عاجل

رياضة - بالصور.. حرم سلطان عمان في المتحف المصري الكبير - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

حرم سلطان عمان في المتحف المصري الكبير. (العمانية)

أجرت حرم سلطان عمان السيدة الجليلة عهد بنت عبد الله البوسعيدية هذا الأسبوع أول زيارة خاصة إلى القاهرة والتقت انتصار السيسي حرم الرئيس المصري.

وزارت حرم سلطان عمان المتحف المصري الكبير بالعاصمة المصرية القاهرة، معربة عن «شكرها الخالص» للقائمين على المتحف لجهودهم الحثيثة في جعل المتحف المصري الكبير وجهةً جاذبة للسياحة العلمية والثقافية، مُسهمين بذلك في إثراء تجربة الزوار وتعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب، وفق وكالة الأنباء العمانية.

حرم سلطان عمان في المتحف المصري الكبير. (العمانية)

وأشادت عهد البوسعيدي بالدور الذي تؤديه مصر في توثيق التراث المادي والحفاظ على القطع الأثرية النادرة والمقتنيات الثمينة التي تعكس تاريخ هذا البلد العزيز وتروي قصته العريقة بكل فخر واعتزاز.

حرما سلطان عمان والرئيس المصري في المتحف.

مستشفى سرطان الأطفال

كما زارت السيدة الجليلة عهد البوسعيدي مستشفى سرطان الأطفال، حيث أجرت جولة تفقّدية لعدد من مرافق المستشفى، إذ تعكس هذه الزيارة التزام الإنسانية بدعم الأطفال المصابين بمرض السرطان، والتضامن معهم ومع أسرهم، وأهمية التفاني في الاهتمام بقطاع الصحة عمومًا ورعاية الأطفال والمصابين بالسّرطان خصوصًا.

حرم سلطان عمان في مستشفي السرطان بمصر.

حفل عشاء

وأقامت انتصار السيسي، حفل عشاء رسمي في قصر القبة، على شرف حرم سلطان عمان.

وقالت انتصار السيسي في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أود أن أعبر عن سعادتي بلقاء ضيفة مصر العزيزة السيدة الجليله عهد بنت عبد الله البوسعيدية، حرم جلاله السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سُلطان عُمان الشقيقة»، وأضافت

«زيارة غالية وخطوة عزيزة لسيدة عمان الأولى على أرض مصر».

من هي حرم سلطان عمان؟

- زوجة السلطان هيثم بن طارق، الذي تولي مقاليد الحكم بعد وفاة السلطان الراحل قابوس بن سعيد في يناير العام 2020، وفق صحيفة الدستور المصرية.

- وُلِدت عهد، المُلقّبة بـ«السيدة الجليلة»، في مسقط لأسرة عريقة يعود نسبها من والديها إلى الإمام أحمد بن سعيد البوسعيدي مؤسس الدولة البوسعيدية.

حرما سلطان عمان والسيسي في مستشفي السرطان.

- تلقت تعليمها العام بمراحله المختلفة في مدارس السلطنة، ثم أكملت دراستها الأكاديمية خارج السلطنة في تخصص علم الاجتماع.

- عرفت بولعها بالقراءة والإطلاع في مجالات الاجتماع والتاريخ والثقافة والأدب والفن، بحسب سيرتها الذاتية الواردة بصحيفة «الشبيبة» العمانية.

حرما سلطان عمان والسيسي.

- بعد زواجها من السلطان هيثم بن طارق، كرست حياتها لعائلتها وتنشئة أبنائها على مبادئ الأخلاق والقيم العُمانية الأصيلة، إلى جانب تعميق معرفتها واطلاعها على العلوم الإنسانية والاجتماعية التي تنظر إليها على أنها مدخل علمي لفهم المجتمعات الإنسانية والسلوك الاجتماعي.

- وتولي «السيدة الجليلة» اهتمامًا خاصًا بالعمل الإنساني والاجتماعي، وتشغل قضايا الأسرة والتعليم والبيئة جانبًا كبيرًا من اهتماماتها.

اقرأ المزيد:

أزمة «إزازة البيرة».. أديب مصري يوبخ علاء مبارك

اتصال عاجل بين السيسي وجوتيريش.. ماذا دار فيه؟

شاهد.. حريق هائل في شركة أدوية مصرية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - بالصور.. حرم سلطان عمان في المتحف المصري الكبير - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 09:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق