رياضة - النفط على أعتاب مكاسب أسبوعية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

منصة في أحد مواقع إنتاج النفط. (أرشيفية)

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة متجهة إلى تحقيق مكسب أسبوعي بعد أن أشارت بيانات صدرت هذا الأسبوع من الولايات المتحدة والصين، أكبر دولتين مستهلكتين للخام في العالم، إلى زيادة الطلب واستمرار الضبابية بشأن حرب غزة مما دعم الأسعار.

وتزامن انخفاض مخزونات الخام الأميركية بفعل زيادة تشغيل مصافي التكرير مع بيانات صدرت امس الخميس أظهرت أن واردات الصين من النفط في أبريل أعلى من العام الماضي بفعل علامات على تحسن النشاط التجاري.

ولم تسفر المفاوضات الرامية إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة عن أية نتائج، مما أدى إلى استمرار المخاوف من احتمال انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط.

أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 58 سنتا بما يعادل 0.6 بالمئة إلى 84.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 0514 بتوقيت جرينتش وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي 1.7%. وصعد الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 58 سنتا أو 0.7% إلى 79.84 دولار للبرميل، متجها لتحقيق زيادة أسبوعية 2.2%، وفق وكالة رويترز.

عادت الصادرات والواردات الصينية إلى النمو في أبريل بعد انكماشها في الشهر السابق، مما يشير إلى تحسن الطلب.

وقالت شركة «إيه إن زد» للأبحاث في مذكرة: «العلامات المستمرة على قوة الطلب في الصين من شأنها أن تجعل سوق السلع الأساسية تحظى بدعم جيد».

قال سكان فلسطينيون اليوم الخميس إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مدينة رفح في قطاع غزة يوم الخميس بينما قال مسؤول إسرائيلي إن المفاوضات غير المباشرة مع حماس انتهت.

وقال محللو سيتي في مذكرة: «إن الأساس الذي وضعته إسرائيل للتدخل في رفح والتوترات المتزايدة على حدودها الشمالية هي تذكير بأن المخاطر الجيوسياسية يمكن أن تستمر طوال الربع الثاني من عام 2024، على الأقل».

ومع ذلك، يتوقع محللو البنك تراجع الأسعار حتى عام 2024، حيث يبلغ متوسط سعر برنت 86 دولارًا للبرميل في الربع الثاني و74 دولارًا في الربع الثالث وسط تراجع أساسيات العرض والطلب حيث توجد دلائل على أن نمو الطلب العالمي على النفط «يبدو معتدلاً».

اقرأ المزيد:

أزمة «إزازة البيرة».. أديب مصري يوبخ علاء مبارك

اتصال عاجل بين السيسي وجوتيريش.. ماذا دار فيه؟

شاهد.. حريق هائل في شركة أدوية مصرية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - النفط على أعتاب مكاسب أسبوعية - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 09:36 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق