خدة لكبار السن وذوى الهمم .. طريقة إستخراج البطاقة من المنزل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خدة لكبار السن وذوى الهمم .. طريقة إستخراج البطاقة من المنزل - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:32 مساءً

إصدرا بطاقات الرقم القومى لكبار السن .. خدمات كثيرة توفرها وزارة الداخلية بصورة ممبزة للتسهيل على المواطنين راغبى إستخراج االأوراق الثبويتية، ومن بين تلك الخدمات توفير خدمة إستخراج بطاقة الرقم القومى لكبار السن وذوى الهمم من المنزل ، يستعرضها لكم موقع "تحيا مصر" .

وفرت قطاع الأحوال المدنية خلال الفترة الماضية خدمات خدمات مميكنه كثيرة للحصول على مصدرات القطاع المختلفة من خلال إستخدام آليات وتقنيات حديثة، ومن بينها خدمة الكول سنتر لتلقى طلبات إستخراج بطاقة الرقم القومى لكبار السن وذوى الهمم من المنزل.

أرقام كول سنتر الاحوال المدنية

 قدم قطاع الأحوال المدنية الخدمات الصوتية " الكول سنتر" لطلب الخدمات الفورية والحصول عليها فى نفس اليوم من خلال الخط الساخن "15340- 16582" وكذا الخدمات الفورية لكبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية والحصول عليها فى نفس اليوم من خلال الخط الساخن "15341" .

وتشمل الخدمات (شهادة ميلاد أول وثانى مرة- شهادة وفاة- وثائق زواج وطلاق- قيد عائلى/فردى- بطاقة رقم قومى "بدل فاقد، بدل تالف"- إستمارة رقم قومى "عادية، مستعجلة ، مميزة"- وثائق الأحوال المدنية المترجمة- شهادة التحركات المترجمة- مأمورية التصوير المنزلى- الخدمات الفورية)، و ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على مواكبة أوجه التطوير والتحديث بهدف التيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية وذلك إستكمالاً لإستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل إستخدام التكنولوجيا الحديثة للإرتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين .

طريقة إستخراج بطاقة رقم قومى

ومن ناحية أخرى قامت وزارة الداخلية ممثلة فى قطاع الأحوال المدنية بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ومن بين تلك الخدمات خدمة إصدار بطاقة الرقم القومى سواء عن طريق مكاتب الأحوال المدنية الموجودة فى أقسام الشرطة أو الخدمات المميزة المتواجدة فى المولات والمراكز التجارية.

وقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية خدمات إلكترونية ومميكنة حديثة، للمواطنين لإصدار بطاقة الرقم القومي، في إطار خطة التكنولوجيا الحديثة والمميكنة والإلكترونية التي تعمل على تنفيذها وزارة الداخلية، في كافة القطاعات التي يتعامل معها المواطنين بصفة مباشرة ومستمرة، وذلك للتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات المختلفة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق