مطار الملك خالد الدولي يستقبل أولى رحلات خطوط شرق الصين من شنغهاي بالبلدي | BeLBaLaDy - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

الرياض- مباشر: استقبل مطار الملك خالد الدولي، التي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، الأحد، أولى رحلات خطوط شرق الصين الجوية، إحدى ثلاث رحلات أسبوعية تعمل شركة خطوط شرق الصين الجوية على تسييرها للمرة الأولى بين الرياض وشنغهاي.
 
وتأتي هذه الخطوة في سياق التعاون المثمر والتنسيق المباشر والمستمر بين عدد من الجهات المعنية، ومنها: الهيئة العامة للطيران المدني، وبرنامج الربط الجوي، والهيئة السعودية للسياحة، وشركة مطارات الرياض، لتلبية حجم الطلب المتنامي، وتقديم التسهيلات والخدمات والمنتجات لتلبية تطلعات وإثراء رحلة المسافرين من الصين، للاستمتاع بالوجهات الفريدة والمعالم السياحية والتنوع الثقافي، بحسب وكالة الأنباء "واس".
 
وثمّن الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، التعاون بين كل من مطارات الرياض وشركة خطوط شرق الصين الجوية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمثّل إضافة مهمة للدور الريادي الحيوي الذي يؤديه مطار العاصمة في ترسيخ مكانة المملكة بوصفها مركزاً دولياً رائداً للطيران في منطقة الشرق الأوسط.
 
كما أشار إلى أن هذا التعاون جاء ثمرة لزيارة قيادات منظومة قطاع النقل الجوي برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج إلى جمهورية الصين الشعبية مؤخراً، التي هدفت إلى زيادة عدد الرحلات الجوية والمحطات، ودفع نمو حركة النقل الجوي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 والإستراتيجية الوطنية للطيران.
 
وقال: "سيسفر هذا التعاون المشترك عن تسيير خطوط شرق الصين الجوية ثلاث رحلات أسبوعية من مطار شنغهاي بودنغ الدولي إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ليسهم هذا المسار في رفع السعة المقعدية السنوية للمسار لتصل إلى 35,880 مسافراً للزوار القادمين من الصين باتجاه المملكة.
 
وعن هذا التعاون، أوضح الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي ماجد خان، أن دخول شركة خطوط شرق الصين الجوية يفتح المسار الجديد الذي يربط بين شنغهاي (PVG) والرياض البوابة للمسافرين من العاصمة التجارية للصين وخارجها لاكتشاف التاريخ الغني والثقافة الأصيلة للمملكة.
 
وأفادت شركة طيران شرق الصين عن إتاحة تذاكر رحلات شنغهاي-الرياض للبيع، ويمكن للمسافرين تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني والتطبيق الرسمي لشركة الطيران لمعرفة المزيد حول التذاكر.
 
وحاز مطار الملك خالد الدولي، في يوليو الماضي على شهادة الترحيب بالسيّاح الصينيين (WELCOME CHINESE) بوصفه أول مطار في الشرق الأوسط يحوز على هذه الشهادة القائمة في أساسها على عدد من المعايير وخدمات السفر المقدمة للسائح الصيني، والتي من أبرزها توافر لوحات إرشادية باللغة الصينية داخل صالة المطار، إلى جانب خيارات وتسهيلات الدفع التي تتيحها تلك الشهادة للسائح الصيني عند شرائه من السوق الحرة التي تتبع المطار. لتمثل شهادة الترحيب بالسيّاح الصينيين أحد المحفزات المساعدة على تحقيق هذا التعاون لدى كلٍ من مطارات الرياض وشركة خطوط شرق الصين الجوية.
 
يذكر أن خطوط شرق الصين الجوية تعد إحدى أكبر شركات الطيران الرائدة في الصين، إذ تعود جذور تأسيسها في مدينة شنغهاي للعام 1957، وهي شركة مُدرجة في بورصة شنغهاي وهونج كونج، ولها أسطول يتكون من حوالي 800 طائرة، ما يجعلها واحدة من أحدث أساطيل الطيران في العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الطاقة: العالم يحتاج لكافة مصادر الطاقة في الفترة القادمة

الجدعان: على الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات وهدفنا نمو الاقتصاد غير النفطي

وزير الاقتصاد: المملكة صنعت الفرص التنموية وتحولت إلى منصة عالمية للنقاشات

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق