عاجل

محافظى أسوان والوادى الجديد يفتتحان معرض لمنتجات التمور - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظى أسوان والوادى الجديد يفتتحان معرض لمنتجات التمور - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:30 مساءً

 

 ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على أن ذلك يأتى وفقاً للرؤية الشاملة الهادفة للإستثمار الأمثل لما تمتلكه عاصمة الإقتصاد الإفريقى من نحو 3.3 مليون نخلة، وهو الذى  يتوازى مع تقديم كافة التسهيلات لجذب المزيد من الفرص الإستثمارية، وفتح آفاق جديدة على أرض زهرة الجنوب .

 لافتاً إلى أن ذلك يتكامل مع الخطوات الجادة الجارية لتنفيذ مشروع إنشاء مركز نموذجى متكامل لتصنيع وتعبئة وتجارة التمور داخل قرية فارس بمركز كوم أمبو ، ليتم قريباً وضع حجر الأساس لمجمع التمور ومنتجات النخيل فى ظل المتابعة المستمرة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء هشام آمنة .

وطالب أشرف عطية بأهمية المشاركة المجتمعية في تكثيف التوعية للمزارعين بأهمية التمور لزيادة إنتاجها والحفاظ عليها، مع وضع الهوية البصرية على منتجات التمور الأسوانية لتكون " براند" عالمى .

 مؤكداً على أن كل هذه الجهود ستساهم بشكل مباشر فى تحقيق الإستدامة والتوطين للتمور الأسوانية لبيع مختلف منتجاتها بأسعار مناسبة لكل الأصناف التي تتميز بها المحافظة، فضلاً عن مخلفات النخيل المتعددة والعمل على تسويقها وتصديرها محلياً ودولياً.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق