رياضة - أسباب تساقط الشعر بعد الولادة وطرق علاجه - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

غالبًا ما تواكب فترة ما بعد الولادة غيرات ناجمة عن التحول المفاجئ في الهرمونات بعد الولادة، يعد تساقط الشعر بعد الولادة أحد هذه التغييرات، فخلال فترة الحمل، ينمو الشعر بشكل أسرع من المعتاد، ولكن بعد أشهر قليلة من الولادة، بتساقط بشكل كبير.

تساقط الشعر بعد الولادة

وفقًا للكلية الأميركية لأطباء التوليد وأمراض النساء (ACOG)، فإن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تسبب نمو شعر الجسم والرأس بشكل أكثر سمكًا، ثم بعد حوالي ثلاثة أشهر من الولادة.

تبدأ معظم النساء في ملاحظة تغير آخر في شعرهن، والذي يتضمن عادة تساقط الشعر من فروة الرأس، يحدث هذا لأن الهرمونات تعود إلى مستويات ما قبل الحمل، مما يسمح للشعر بالعودة إلى دورة أكثر انتظامًا من النمو والتساقط، وهذا ما يسمى غالبًا بتساقط الشعر بعد الولادة.

أسباب تساقط الشعر بعد الولادة

هناك عدة أسباب لتساقط الشعر بعد الولادة. وتشمل هذه:

* انخفاض هرمون الاستروجين بعد الولادة وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة الحامل وبعد الولادة.

* مشاكل الغدة الدرقية وفقر الدم والتوتر والاختلالات الهرمونية يمكن أن تسبب أيضًا تساقط الشعر وقد تحتاج إلى تقييم وعلاج إضافي.

مدة تساقط الشعر بعد الولادة

يرى معظم الناس أن شعرهم يعود إلى كثافته قبل الحمل عندما يبلغ طفلهم عامه الأول، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لجمعية الأمراض الجلدية، في كثير من الحالات يكون هذا الجدول الزمني أقصر بكثير.

عادةً ما يتم حل حالة التساقط هذه خلال ثلاثة أشهر بمجرد أن تبدأ، إن فهم أن هذا التحول في شعرك سيحدث على الأرجح يمكن أن يساعدك على الاستعداد ذهنيًا.

نصائح لعلاج تساقط الشعر بعد الولادة

في حين أن تساقط الشعر بعد الولادة هو جزء متوقع من فترة ما بعد الولادة، إلا أنه قد يكون مدمرًا وصعبًا بالنسبة لأولئك الذين يعانون منه.

خلال هذا الوقت، عاملي شعرك بلطف واستخدمي منتجات تقوية وتكييف الشعر للمساعدة في الحفاظ على الشعر ناعمًا ولينًا لمنع التقصف، مرحلة التساقط ومرحلة إعادة النمو اللاحقة.

من المهم أيضًا مراقبة تغذيتك للتأكد من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن لدعمك خلال هذا التغيير المثير والصعب في جسمك وحياتك.

على الرغم من عدم وجود علاج طبي محدد لتساقط الشعر بعد الولادة، إن الشامبو المكثف يمكن أن يكون خيارًا رائعًا، وكذلك تجنب مكيفات الشعر الثقيلة، ومن الأفضل استخدام منتجات العناية بالشعر.

هل يمكن منع تساقط الشعر بعد الولادة

ولا يمكن منع تساقط الشعر بعد الولادة بشكل كامل بسبب التغيرات الهرمونية الطبيعية التي يمر بها الجسم، إذ أن التغيرات الهرمونية هي جزء من التغيرات الطبيعية للجسم بعد الولادة ولا يمكن منعها حقًا.

ولكن يمكنك محاولة إدارة الجوانب الصحية الأخرى التي يمكن أن تحسن الشعر، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن والاستمرار في تناول الفيتامينات الموصى بها في الحفاظ على مظهر شعرك بأفضل حالاته.

أقرا أيضا: علاجات تقشير البشرة الناتج عن حروق الشمس

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - أسباب تساقط الشعر بعد الولادة وطرق علاجه - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:57 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق