أخنوش: استفادة جميع المغاربة بدون استثناء من التغطية الصحية إنجاز تاريخي يحسب للحكومة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخنوش: استفادة جميع المغاربة بدون استثناء من التغطية الصحية إنجاز تاريخي يحسب للحكومة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:44 مساءً

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن استفادة جميع المغاربة من التغطية الصحية بدون استثناء إنجاز تاريخي يحسب لهذه الحكومة، وللملك محمد السادس، وبفضل التوجيهات الملكية السامية.

وأكد أخنوش خلال تعقيبه على مداخلات المستشارين في جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة بالغرفة الثانية للبرلمان، الخميس، أن 3.5 مليون عائلة مغربية تضم أزيد من 10.5 مليون مواطن تتوفر على "أمو تضامن" وتدفع الدولة اشتراكاتهم.

وسجل أن الحكومة منحت العمال غير الأجراء الحق في الاستفادة أيضا من التأمين الإجباري على المرض، وهو مطلب مجموعة من الفئات المهنية التي كانت محرومة منه في السابق رغم قدرتها على الأداء، إضافة إلى "أمو الشامل" للأشخاص الذين لديهم قدرة على الأداء.

وبالتالي، يضيف أخنوش، "فإن التغطية الصحية أصبحت اليوم مفتوحة أمام جميع المغاربة بدون استثناء، وهذا إنجاز تاريخي يحسب لهذه الحكومة، وللملك وبفضل التوجيهات الملكية السامية".

كما أكد رئيس الحكومية، أن إطلاق الدعم الاجتماعي المباشر، شكل ثورة اجتماعية حقيقية في بلادنا، مبرزا أن الهدف الأساسي منه هو الحفاظ على كرامة المواطنين، حيث أن هناك 3 ملايين و600 ألف أسرة، تضمن أكثر من 12 مليون شخص يستفيدون من دخل شهري لا يقل عن 500 درهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق