مصدر رفيع المستوى: مغادرة الوفود المشاركة بمحادثات القاهرة للتشاور - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصدر رفيع المستوى: مغادرة الوفود المشاركة بمحادثات القاهرة للتشاور - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:31 مساءً

قطاع غزة،  أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” نقلا عن مصدر رفيع المستوى، مغادرة الوفود المشاركة بمحادثات القاهرة للتشاور في ظل استمرار بعض النقاط الخلافية لم يتم حسمها.

اجتياح رفح واحتلال المعبر

وفي سياق متصل، قال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الخميس، إن إقدام الاحتلال الإسرائيلي على اجتياح رفح واحتلال المعبر، يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء، وتصعيد العدوان وحرب الإبادة.

 

bcfbdedaa1.jpg
قيادات حماس، فيتو 

 

الموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء

وأكد “الرشق” في تصريحات له، عبر قناته على تليجرام، التزام الحركة وتمسكا بموقفها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء خلال المفاوضات.

-إعلانات-

وفد حماس يغادر القاهرة

وأعلن عضو المكتب السياسي لـ حماس، أن وفد الحركة غادر القاهرة قبل قليل متجها إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وعلى الجانب الآخر، علق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، اليوم الخميس، على تهديدات الرئيس الأمريكي جو بايدن بقطع المعونات والمساعدات العسكرية الأمريكية عن إسرائيل إذا قامت باجتياح رفح.

 

940dc5e1c4.jpg
غزة، فيتو 

 

علاقة بايدن بحماس 

ولم يعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف بكلام كثير عبر حسابه على منصة “إكس”، إلا أنه اكتفى بالإشارة إلى أن بايدن يحب حماس بعمل "قلب" بين اسم بايدن وحماس.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يشير فيها مسئول إسرائيلي إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحب أو يدعم حركة حماس، كما يعتبر هذا تطورا كبيرا في العلاقات بين تل أبيب وواشنطن.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق