عاجل

علاج الجروح .. أبرز الفوائد الصحية لخل العنب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
علاج الجروح .. أبرز الفوائد الصحية لخل العنب - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 06:29 مساءً

الفوائد المحتملة لخل العنب

- تنظيم مستويات سكر الدم

يساعد هذا الخل على تنظيم مستويات سكر الدم وتحسين صحة مرضى السكري من النمط الثاني، إذ وجد أن تناوله قبل النوم قد يساعد على الاستيقاظ صباحًا بمستويات سكر دم منخفضة وصحية لدى بعض مرضى السكري.

- تحسين صحة القلب والشرايين 

يساعد تناول هذا الخل البلسمي ضمن حمية غذائية متوازنة على تحسين صحة القلب والشرايين، وخفض فرص الإصابة بأمراض جهاز الدوران المختلفة.

- خسارة الوزن الزائد

تبين أن وجود حمض الأسيتيك (Acetic acid) في خل العنب قد يساعد على تحفيز خسارة الوزن الزائد، وذلك لقدرة هذا الحمض المحتملة على:

- كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع.
- تقليل كمية الدهون المخزنة في الجسم.
- إبطاء عمليات هضم الطعام.

- تحسين صحة الجهاز الهضمي

يمكنك الابتعاد عن الأمراض المعوية باستخدام هذا الخل، فهو يساعد في علاج مشاكل الإمساك والإسهال، وينظف الطفيليات المعوية؛ لذلك للحصول على معدة أكثر راحة بعد الوجبة؛ يمكنك إضافة بعضه إلى مياه الشرب الخاصة بك خلال النهار.

- تحسين صحة ومظهر البشرة

يحتوي هذا الخل على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وحمض الأسيتيك، وهي مركبات قد يساعد استخدامها بانتظام على تحسين صحة ومظهر البشرة.

فمن الممكن تطبيق أنواع وتراكيز معينة من هذا الخل موضعيًا على البشرة للمساعدة على علاج أو تخفيف حدة بعض حالات حب الشباب، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولًا قبل تطبيق أي نوع من الخل موضعيًا على البشرة، لأن بعض أنواع الخل قد تكون قوية، ولا تصلح للاستخدام الموضعي على الجلد.

- علاج الجروح

من الاستخدامات الشائعة لخل العنب البلسمي استخدامه لعلاج الجروح، وذلك لما يتمتع به هذا النوع من هذا الخل من خصائص معقمة ومضادة للتلوث والبكتيريا، ولكن يجب التنويه إلى أن هذا النوع من الفوائد المحتملة له ما زال قيد البحث والدراسة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق