400 طن معونات إماراتية إلى غزة عبر ميناء لارنكا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

وسّعت دولة الإمارات بالشراكة مع المعونة الأمريكية للاجئين في الشرق الأدنى «أنيرا» نطاق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة لمواجهة الأزمة الإنسانية التي تهدد حياة شعب غزة الشقيق.

ووصلت اليوم سفينة تحمل 400 طن من المعونات الغذائية إلى ميناء أشدود عبر ميناء لارنكا في قبرص، ليتم نقلها في شاحنات إلى غزة لإيصال المساعدات الملحة وتلبية احتياجات شعب غزة الشقيق.

وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي: «لا تزال هناك حاجة ملحة اليوم أكثر من أي وقت مضى لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تسهم في إنقاذ حياة سكان قطاع غزة، وتواصل دولة الإمارات سعيها من خلال كافة الطرق المتاحة براً وجواً وبحراً لتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة والغذاء إلى القطاع، كما تحرص على التعاون مع كافة الشركاء الدوليين لتقديم الإغاثة للمدنيين بالقطاع ممن يواجهون ظروفاً إنسانية مأساوية».

وقال شون كارول، الرئيس والمدير التنفيذي ل«أنيرا»: «نعرب عن امتناننا العميق للتعاون مع حكومة دولة الإمارات لتقديم الغذاء والمساعدات الأخرى الملحة إلى الفلسطينيين في غزة، كما نأمل أن تكون هذه أول شحنة ضمن المزيد من آلاف الأطنان من المساعدات في المستقبل التي سترسل من خلال السفن أو الشاحنات».

وأضاف: «سنقدم أكبر قدر ممكن من هذه المساعدات إلى شمال القطاع، حيث يواجه العديد خطر الموت جوعاً وقدمنا ما يزيد على 24 مليون وجبة في غزة منذ منتصف أكتوبر، كما سيسهم هذا التعاون بتقديم ملايين الوجبات الأخرى في هذه اللحظة الحرجة».

من جهة أخرى، بدأ المستشفى الميداني الإماراتي في غزة تركيب الأطراف الصناعية للجرحى والمصابين الذين فقدوا أطرافهم خلال الأحداث الكارثية في القطاع.

وأعلن المستشفى أنه سيتم تسليم 61 طرفاً صناعياً للمصابين على عدة مراحل، وفي كل مرحلة سيتم تركيب الأطراف الصناعية ل10 مصابين مع التأهيل الحركي والنفسي لهم.

وتم تدشين المستشفى الميداني الإماراتي بغزة في ديسمبر الماضي بسعة 200 سرير ويضم كادراً طبياً مكوناً من 83 متطوعاً من 21 جنسية، منهم 59 من الرجال و24 من النساء.

وأجرى المستشفى مئات العمليات الجراحية الكبرى والدقيقة، وتعامل خلال الأشهر الماضية مع آلاف الحالات التي استدعت تدخلاً طبياً، إضافة إلى توفير العلاج والرعاية اللازمة بدءاً من الإسعافات الأولية مروراً بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير الأدوية، وانتهاءً بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات، فضلاً عن الاستشارات والخدمات الطبية.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق