ملتقى لضباط قوة الساحل المتصالح المتقاعدين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

شهد الشيخ فيصل بن سلطان القاسمي، الملتقى السنوي للضباط المتقاعدين من قوة الساحل المتصالح، الذي عقد السبت في العاصمة البريطانية لندن، بمناسبة مرور 73 عاماً على تأسيسها، بحضور اللواء المتقاعد سيف مبارك الريامي.

وأكّد الشيخ فيصل بن سلطان، أنّ قوة الساحل المتصالح أُسست في 1951، وكان مقرها الرئيسي في الشارقة، وحملت عند تأسيسها اسم «قوة ساحل عمان»، فضلاً عن الأسماء المتداولة لهذه القوة في بعض النشرات والصور في تلك المرحلة، مثل قوة الساحل المتصالح، وقوة الإمارات المتصالحة. وتمركزت في منطقة الساحل المتصالح، وكان لها أفرع في الإمارات المتصالحة.

وقال: إنّه منذ نشأتها أدت القوة دوراً فاعلاً في حماية مجتمع إمارات الساحل وتطويره، بشكل عام، ومدينة العين بشكل خاص. ولا تزال آثار الإسهامات الكبرى التي قدمها أفراد القوة ماثلة أمامنا حتى اليوم.

وأضاف «نفتخر اليوم بأن نشارك في ذكرى تأسيس قوة الساحل المتصالح، بحضور عدد من الضباط المتقاعدين، لنحتفي معاً بجهود أفراد القوات المسلحة قبل قيام الاتحاد، وهو احتفاء بتاريخ الإنسان العريق وأثره في المكان، والتذكير بالتضحيات الغالية التي قدموها دفاعاً عن الوطن والمساهمة في تطوير المجتمع». (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق