في وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الأوروبي.. "تونس لن تكون مصيدة للمهاجرين الأفارقة" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الأوروبي.. "تونس لن تكون مصيدة للمهاجرين الأفارقة" - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 04:31 مساءً

في وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الأوروبي.. "تونس لن تكون مصيدة للمهاجرين الأفارقة"

نشر بوساطة خديجة يحياوي في الشروق يوم 09 - 05 - 2024

2310893
نظمت اليوم الخميس 09 ماي 2024 عدد من المنظمات والجمعيات والناشطين بالمجتمع المدني وقفة احتجاجية امام مقر بعثة الاتحاد الاوروبي بتونس (البحيرة) الذي تم اتهامه بعدم تحمل مسؤولياته في ايجاد حلول للمهاجرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء، معربين عن رفضهم ان تكون تونس بمثابة "شرطة حدود" لأوروبا .
وأجمع ممثلو هذه المنظمات ، على ان تونس لن تكون أرض مصيدة للمهاجرين الأفارقة، وان يتحمل الاتحاد الأوروبي مسؤولياته في نقلهم الى أماكن آمنة، رافعين شعارات "سيب البحر، سيب الأرض، سيب الحدود"، و "لا سيادة وطنية تحت الوصاية الأوروبية"، اضافة الى رفع شعار "تسقط الفيزا".
وفي هذا الاطار، قال المكلف بالإعلام في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر ل"الشروق اون لاين" ان الاتحاد الاوروبي ليس مرجعا في احترام حقوق الانسان وكرامة المهاجرين واليوم هو نجح في فرض مسارات تعاون غير عادلة على تونس وتصدير ازمة الهجرة الى بلادنا، مضيفا ان تونس تحولت اليوم الى شبه سجن وعمق ازمة الشعب التونسي .
ودعا بن رمضان الى وقف مسارات التعاون التي كانت فقط في مصلحة الاتحاد الاوروبي الذي دعاه الى تحمل مسؤولياته في نقل المهاجرين العالقين في تونس الى مناطق آمنة أو فتح مسارات تنقل آمنة لهم.
الأولى

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق