إقبال كبير من الشراقوة للتصالح على مخالفات البناء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إقبال كبير من الشراقوة للتصالح على مخالفات البناء - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 04:10 مساءً

وأعرب الشراقوة عن سعادتهم بصدور هذا القانون الذى سهل الإجراءات داخل المراكز التكنولوجية  .. وتقدموا بالشكر على صدور قانون التصالح الجديد واثلج صدورهم واتاح الفرصة لمرتكبى مخالفات البناء منذ عام 2017 وحتى عام 2023 للتصالح لتقنين أوضاعهم ..

وقد حرص المحافظ الدكتور ممدوح غراب على متابعة تلقى طلبات المواطنين من خلال منظومة الكاميرات الذكية وأكد على ضرورة وضع ملصقات وبنرات ولافتات توضح كافة الإجراءات والمستندات المطلوبة وطرق تقديمها ..

وأشار محافظ الشرقية الى أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام ..

وقال المحافظ أن الدولة بأجهزتها المختلفة تبذل قصاري جهدها لتسهيل الإجراءات الخاصة بملف التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون وأنه يتم استقبال طلبات المواطنين من خلال 19 مركز تكنولوجي رئيسي بمراكز المدن فضلا عن  107 آخرين  بالوحدات المحلية القروية ..

وأكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالمرور على المراكز التكنولوجية للتأكد من فتح أبوابها أمام المواطنين لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقديم الخدمة لهم وكذلك التأكد من تواجد العاملين بأماكن عملهم لتقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين لإنهاء إجراءاتهم للإستفادة من الفرصة التي أعطتها الحكومة لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون..

  وقال شعبان ابو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق أنه يتم التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات لإنجاز أكبر قدر من ملفات التصالح،  في أقل وقت ممكن، مع توفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة..
وأشار شعبان ابو الفتوح الى أنه تم تدعيم المنظومة بأجهزة الحاسب الالي والطابعات والماسح الضوئي وتم تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية علي التعامل مع المنظومة وكيفية ادخال البيانات وفحص الطلبات والتأكد من صحة وسلامة جميع المستندات المطلوبة لتسهيل وأسراع دورة عمل الطلب المقدم وسرعة إنجازه في اقل وقت.

وقد التقت "الجمهورية" بعدد من المواطنين الراغبين فى تقنين اوضاعهم يقول محمد احمد صالح من قرية بنى عامر مركز الزقازيق والذى تقدم للتصالح على منزل مكون دورين وارضى ان هذا القانون يعكس حرص الدولة على رفع
 المعاناه عن كاهل المواطنين للارتقاء بالمنظومة العقارية ووقف البناء العشوائى حيث انه اتاح الفرصة امام مرتكبى مخالفات البناء من عام 2017 حتى عام 2023 بالتقدم بطلبات تقنين اوضاعهم ما يحقق الاستقرار الاجتماعى والنفسى لهم وطالبوا بسرعة البت فى طلبات التصالح ..

ويقوا اسامة السيد كردى من حى الحسينية مركز الزقازيق ان هذا القانون يعطى قبلة الحياة لمرتكبى مخالفات البناء حيث بدونة يتم إزالة المبنى وتشريدهم والزج بهم بالسجون .. وتقدم بالشكر للرئيس السيسي الذى حرص على رفع المعاناه عن المواطن البسيط وتقديم تيسيرات جديدة بالقانون التى سمحت بالتصالح على جميع المبانى المخالفة التى تمت خلال ال 6 سنوات الماضية..

 ويقول وجية فؤاد عبد المجيد من حى مبارك مركز الزقازيق انه عندما صدر القانون الجديد اعاد البسمة لافراد الاسر حيث سمح  بالتصالح خلال  ال 6 سنوات الماضية لاستكمال الادوار الغير مكتملة كما اتاح امكانية احلال وتجديد المبانى القديمة والتصالح على مخالفتها .
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق