رياضة - خوسيلو يتحول من لاعب مغمور إلى بطل سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروبا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

خوسيلو يتحول من لاعب مغمور إلى بطل سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروبا

خوسيلو يتحول من لاعب مغمور إلى بطل سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروباelaosboa46301.jpeg

احتاج خوسيلو إلى ثلاث دقائق فقط لحسم تأهل فريقه ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، ليصبح بطل سانتياجو برنابيو.

وتحول خوسيلو من لاعب مهمش في نيوكاسل يونايتد وستوك سيتي الإنجليزيين إلى بطل للنادي الملكي بعدما سجل هدفين قاتلين قاد بهما فريقه لقلب تأخره أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني إلى فوز مثير 2 /1 والتأهل إلى نهائي دوري الأبطال.

وسجل البديل خوسيلو هدفا قبل دقيقتين من النهاية، مستغلا الخطأ القاتل للحارس المخضرم مانويل نوير، ثم عاد وأحرز هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، ليسير على نهج أمثال النجوم السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والإسباني راؤول جونزاليس.

ويلتقي ريال مدريد مع بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري الأبطال، في الأول من يونيو المقبل في لندن.

وبعد إحراز هدفين في شباك بايرن ميونخ، ضاعف خوسيلو حصيلته من الأهداف التي سجلها مع فريقه السابق ستوك سيتي على “ستاد بريطانيا” في الفترة بين عامي 2015 و2017.

وولد خوسيلو في شتوتجارت، لكنه نشأ في جاليسيا لكن مباراته الأولى مع منتخب إسبانيا الأول تأخرت حتى مارس 2023 قبل يومين من عيد ميلاده الثالث والثلاثين، ليصبح أكبر لاعب يسجل ظهوره الأول مع الماتادور منذ عام 2006.

وسبق لخوسيلو اللعب ضمن صفوف أندية سيلتا فيجو الإسباني، وهوفنهايم واينتراخت فرانكفورت وهانوفر في ألمانيا قبل أن يحط الرحال في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل خوسيلو أربعة أهداف خلال 27 مباراة مع ستوك سيتي لكنه تمت إعارته إلى ديبورتيفو لاكورونا لمدة 14 شهرا قبل أن ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد تحت قيادة المدرب الإسباني السابق رافاييل بينيتيز مقابل خمسة ملايين جنيه إسترليني.

وسجل خوسيلو سبعة أهداف خلال 52 مباراة مع نيوكاسل نصفها أحرزها بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء، خلال موسمين قضاهما في ملعب سانت جيمس بارك.

وبدا أن مسيرة خوسيلو تترنح في ديبورتيفو ألافيس وإسبانيول لكنه عاد في صيف 2023 إلى سانتياجو برنابيو في فترة إحترافية جديدة بعد أن لعب ضمن صفوف الفريق في موسم 2010 /2011، بعقد إعارة مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي.

وكان الموسم الحالي هو الأفضل على مدار مسيرة خوسيلو حيث نجح في التسجيل لمنتخب إسبانيا وفاز بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى وبات على حافة التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

خوسيلو يتحول من لاعب مغمور إلى بطل سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروبا

مصدر الخبر

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - خوسيلو يتحول من لاعب مغمور إلى بطل سانتياجو برنابيو في دوري أبطال أوروبا - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 03:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق