رياضة - اليابان تمول مشروعات في العراق بـ300 مليون دولار - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
منصة الأخبارالخميس, 9 مايو, 2024 - 2:53 م

رئيس وزراء العراق ( الإنترنت)

القاهرة: «خليجيون»

قالت وسائل إعلام عراقية رسمية، الخميس، إن العراق وقع اتفاقية بقيمة 300 مليون دولار مع اليابان، لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العراق، دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الاتفاقية.

فيما نقلت وكالة الأنباء العراقية «واع»، عن بيان صادر من مكتب رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، أن «الاتفاقية ستسهم في تنشيط الصناعة الوطنية، والتأسيس لها».

ودعا رجال الأعمال وشركات القطاع الخاص، إلى «انتهاز الفرص الاستثمارية المعروضة، والضمانات السيادية التي تقدمها الدولة عبر قانون موازنة السنوات الثلاث».

وحسب الوكالة الرسمية، فقد أطلق رئيس مجلس الوزراء، الخميس، «العمل في مشروع مطاحن الاتحاد، بمحافظة بابل جنوبي بغداد، وهو أحد مشاريع القطاع الخاص، لإنتاج مادة الطحين الصفر، بطاقة إنتاجية تصل إلى مليون طن سنويا».

وكان صندوق النقد الدولي، قد دعا العراق، مرة أخرى، في مارس الماضي، إلى تقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، وإجراء إصلاحات اقتصادية شاملة.

وقال صندوق النقد إن العراق بحاجة إلى «زيادة الصادرات غير النفطية، والإيرادات الحكومية، وتقليل تعرض الاقتصاد لصدمات أسعار النفط».

وطلب الصندوق من السلطات العراقية جملة من الإصلاحات، بما في ذلك «تمكين القطاع الخاص من التطور والنماء، وتحديث القطاع المالي وإعادة هيكلة المصارف المملوكة للدولة وإصلاح قطاعي التقاعد والكهرباء، والاستمرار في بذل الجهود اللازمة لتحسين الحوكمة والحد من الفساد».

اقرأ أيضا: هجمات الحوثي تقلص إيرادات قناة السويس بنسبة 40%

«ليس أنانيا وساعدنا كثيرا» زميل صلاح السابق في ليفربول يرد له اعتباره

العراقخليجيون

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - اليابان تمول مشروعات في العراق بـ300 مليون دولار - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 03:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق